الثلاثاء الموافق 31 - يناير - 2023م

vivo تطلق نظام التشغيل Funtouch OS 13 المستند إلى أندرويد 13 للمستخدمين في السواق العالمية

vivo تطلق نظام التشغيل Funtouch OS 13 المستند إلى أندرويد 13 للمستخدمين في السواق العالمية

 

محمد الجريتلي


 أطلقت شركة vivo رسميًا نظام التشغيل Funtouch OS 13 الجديد للمستخدمين في الأسواق العالمية. مستندًا إلى نظام التشغيل أندرويد 13 الذي تم إصداره حديثًا، يجمع نظام التشغيل الذي تم ترقيته بين القيمة المدفوعة بالتصميم التي تقدمها vivo، وخيارات التخصيص الجديدة والمحسنة، ومميزات الخصوصية والأمن التي تمت ترقيتها، ومميزات التحكم الجديدة لتجربة أكثر سلاسة دون انقطاع. لا تسعى vivo جاهدة لتسهل على المستخدمين استخدام أجهزتهم فحسب، بل تسعى أيضًا إلى تمكينهم من التعبير عن إبداعهم وتفردهم من خلال هواتفها.

 

 

 

أضف لمستك الشخصية على شاشتك

 

يتيح نظام التشغيل Funtouch OS 13 للمستخدمين مزيدًا من التحكم البصري في شاشتهم الرئيسية. باستخدام ميزة الأيقونات ذات اللون الموحد، يمكن للمستخدمين الآن تغيير لون أيقونات الشاشة الرئيسية الخاصة بهم لتتوافق مع خلفية الشاشة وواجهة النظام والتطبيقات، مما يطلق العنان لإبداعهم وتعبيرهم عن أنفسهم.

علاوة على ذلك، يسمح النظام الجديد للمستخدمين بتخصيص الألوان على واجهة المستخدم والتطبيقات المدمجة، بما في ذلك لوحة الإشعارات، وعناصر التحكم في مستوى الصوت، والآلة الحاسبة، والساعة. يمكن للنظام الجديد استخدام لون من خلفية الشاشة والسمة المفضلين للمستخدمين لتحديد درجة اللون المناسبة، وتطبيقها على واجهة التطبيق لإضفاء طابع شخصي على شكل الجهاز وطريقة العرض.

 

 

 

مزيد من الحماية والأمن

تساعد ميزة تثبيت الشاشة على تطبيق معين الجديدة في الحفاظ على أمن البيانات الحساسة ليهدأ المستخدمون بالًا بشأن أمنهم وخصوصيتهم. عندما يستخدم شخص آخر الجهاز، تعمل خاصية تثبيت الشاشة على تطبيق معين ذات المستويين على عرض التطبيق المحدد فقط على الشاشة، وتمنع الوصول إلى التطبيقات الأخرى على الجهاز. تتيح هذه الميزة مرونة أكبر، مما يسمح لمالك الهاتف بتعيين المعلمات والتحكم في الإجراءات المسموح بها داخل التطبيق المحدد عندما يستخدم أشخاص آخرون الجهاز.

يسمح هذا التحديث أيضًا للمستخدمين بإخفاء الصور ومقاطع الفيديو بالإضافة إلى اختيار وصول التطبيقات المختلفة بشكل انتقائي إلى صور محددة، وبالتالي منع المشاهدة غير المرغوب فيها لمحتوى أجهزتهم وتعزيز حماية الخصوصية.

عناصر تحكم محسنة وميزات سهلة الاستخدام لراحة المستخدمين
ليستمتع مستخدمو vivo بتجربة أكثر انسيابية، يتميز Funtouch OS 13 أيضًا بإدارة محسنة للتطبيقات، iManager، والتي يمكن أن تساعد في مراقبة زمن تشغيل التطبيقات. إذا ارتفع معدل استخدام وحدة المعالجة المركزية أكثر من اللازم، فيمكن للمستخدمين إيقاف تشغيل ذلك التطبيق بضغطة واحدة. يمكن لـ iManager أيضًا منع ارتفاع درجة حرارة الجهاز عن طريق تقليل عدد التطبيقات النشطة وتعديل تردد وحدة المعالجة المركزية بناءً على ميزة تبريد الهاتف.

 

بالإضافة إلى تحديثات الطقس، تتميز لوحة المعلومات أيضًا ببطاقة مؤشر جودة الهواء AQI للمستخدمين المهتمين بالصحة الذين يرغبون في الاطلاع بسرعة على أحدث المعلومات المتعلقة بجودة الهواء، كما تتوفر كذلك معلومات تفصيلية مثل مؤشر PM2.5.

 

مع تجربة التصوير الفوتوغرافي المتميزة المعروفة من vivo، من المتوقع إجراء ترقيات جديدة للصور والفيديو. ويسّهل محدد المنظر الاحترافي التقاط الصور الفوتوغرافية مع حلقة تثبيت جديدة تساعد على تخفيف التشوش الناتج عن اهتزاز اليد.

كما حسّن نظام التشغيل الجديد أيضًا عملية تحرير مقاطع الفيديو ليتمكن المستخدمون من اغلاق صوت الفيديو أثناء تعديل اللقطات المصورة، كما يمكن أيضًا إجراء تعديلات أكثر دقة عبر تغيير مستوى الصوت بكل مقطع على حدة، مما يسّهل إنشاء مقاطع فيديو احترافية.

وفيما يتعلق بخدمات تيسير الوصول، تم إجراء ترقيات على مزايا تصحيح الألوان وعكسها، فضلًا عن خيار إزالة الرسوم المتحركة للمستخدمين ذوي الاحتياجات الخاصة، مثل الإعاقات البصرية.

سيتوفر نظام التشغيل Funtouch OS 13 اعتبارًا من 24 أكتوبر 2022، بدءًا من X80 Pro. وستشرع vivo تدريجيًا في توفير نظام التشغيل Funtouch OS 13 للمزيد من المستخدمين حول العالم ليستمتعوا بأكثر التجارب ابتكارًا حتى الآن.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان خدماتي

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 67462483
تصميم وتطوير