الجمعة الموافق 06 - ديسمبر - 2019م

497 مليون جنيه إجمالي قيمة السلع التي عرضها المصريون للبيع خلال صيف 2015 عبر أوليكس

497 مليون جنيه إجمالي قيمة السلع التي عرضها المصريون للبيع خلال صيف 2015 عبر أوليكس

كشفت المنصة الإلكترونية “أوليكس” للإعلانات المبوبة المجانية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عن توجهات سوق السلع المستعملة لموسم الصيف من العام الجاري عبر منصاتها على الإنترنت وعبر تطبيقات الهواتف الذكية، حيث كشفت أن المصريين قاموا خلال 3 أشهر بعرض سلع مستعملة بلغ إجمالي قيمتها أكثر من 497 مليون جنيه في الفترة بين يوليو وسبتمبر 2015. كما أظهرت الإحصاءات أن أكثر عمليات البحث خلال أشهر الصيف كانت من نصيب المكيفات ومركبات الطرقات الوعرة “بيتش باجي”.
وفي هذا السياق، صرّح السيد عبد الله طوقان مدير أول العلاقات العامة وشؤون التواصل الإعلامي في أوليكس:” يُعد موقع أوليكس الوسيلة والطريقة الأسهل والأسرع لدى المصريين لبيع وشراء السلع المستعملة، حيث أن هذه الخدمة مجانية وبدون أي عمولات، كما تساعد أفراد المجتمع على الحصول على عائد مادي إضافي من بيع الأغراض غير المستخدمة. وسواء كان عبر تطبيق “أوليكس أرابيا” للهواتف الذكية أو الموقع الرسمي عبر جهاز الموبايل أو أي جهاز أخر، كل ما على المستخدم فعله هو الضغط وإضافة الإعلان فقط”.
كما كشفت الاحصائيات عن الأقسام التي شهدت تدفقاً كبيراً في عدد الاعلانات لسلع غير مستخدمة لدى المصريين، حيث استقبل قسم أجهزة الموبايل أكثر من 104,200 إعلان لأجهزة موبايل للبيع بإجمالي قيمة تصل إلى 198,343 مليون جنيه، يليه أجهزة الكمبيوتر والتابلت بأكثر من 58,774 جهاز بإجمالي قيمة تصل إلى 111,317 مليون جنيه. وسجلت مستلزمات واثاث المنزل والحدائق أكثر من 41,037 جهاز بإجمالي قيمة تصل إلى 129,579 مليون جنيه، بالإضافة إلى 30,465 جهاز بقسم الأجهزة الإلكترونية والمنزلية بإجمالي قيمة تصل إلى 28,132 مليون جنيه. وحّلت الملابس والاكسسوارات في المركز الخامس ضمن أكثر المنتجات التي عرضت للبيع على اوليكس لهذا الصيف بأكثر من 26,381 إعلان بقيمة 12,220 مليون جنيه.
وأضاف طوقان “البيانات والتوجهات السالف ذكرها لموسم الصيف في مصر جاءت لتكشف العدد الهائل لفرص الاستثمار في سوق السلع المستعملة في مصر. وبلغت القيمة الإجمالية للأغراض المستعملة المعلن عنها من المصريين خلال 3 أشهر رقماً هائلاً، وهو مؤشر على أهمية إعادة النظر وتقييم كل ما نمتلكه في منازلنا وإمكانيه تحويله إلى نقود! حان الوقت لتغيير ثقافة التملُّك في مصر وإعادة توزيع المقتنيات داخل المجتمع المصري، وهو ماينعكس بالإيجاب على الاقتصاد المحلي”.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 36173494
تصميم وتطوير