الجمعة الموافق 17 - سبتمبر - 2021م

إيهاب فكري” يؤكد: الحكومة المصرية تدعم رواد الأعمال لدفع عجلة التنمية والإستثمار

إيهاب فكري” يؤكد: الحكومة المصرية تدعم رواد الأعمال لدفع عجلة التنمية والإستثمار

كتبت دعاء عز العرب

شاركت مؤسسة المنتور- المنصة العربية الرائدة في مجال التعلّم الذاتي-، في فعاليات ملتقى Generation Next الاستثمار في المستقبل الذي يدعم بيئة ريادة الأعمال والشركات الناشئة، و قادة الابتكار والإبداع، تقديراً لمساهمتهم في النهوض بالاقتصاد المصري.

وشارك الدكتور إيهاب فكري ممثلاً للمنتور في النسخة الأولى من الملتقى، الذي أطلقته وزارة التعاون الدولي، وشركة مصر لريادة الأعمال والإستثمار Egypt Ventures، تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي، وحضور وزيرة التضامن الإجتماعى نيفين القباج، ووزير الإتصالا وتكنولوجيا المعلومات عمرو طلعت، بالإضافة إلى لفيف من الوزراء ونخبة من مُمثلي شُركاء التنمية من ضمنها البنك الدولي والأمم المتحدة والبنك الأفريقي للتنمية وغيرها.

من جهته، أشاد الدكتور إيهاب فكري، خلال مشاركته بإحدى جلسات الملتقى مع وزيرة التعاون الدولي الدكتورة رانيا المشاط، بالخطوات التي تتخدها الحكومة المصرية على كافة الأصعدة في مجال دعم رواد الأعمال وتعزيز سبل تعاونها مع الشركات التكنولوجية الناشئة من أجل دفع عجلة التنمية والاستثمار.

ولفت فكري إلى دور المنتور المتنامي ورؤيتها للمستقبل وفرص النمو التى تسعى لاقتناصها من خلال الإستمرار في تقديم محتوى تعليمي متميز وبطرق مبتكرة تعزز مكانتها في مجال التعلّم الإلكتروني في الوطن العربي.

واستعرضت سالي متولي، نائب الرئيس التنفيذي لتطوير الأعمال بالمؤسسة، إنجازات المنتور المتمثلة في عدد من المشروعات التي أطلقتها بنجاح، والتي لاقت صدىً واسعاً منها منصة «حصص مصر» التي تقدم المناهج الدراسية بدءاً من الصف الثالث الإعدادي وحتى الثالث الثانوي، بالإضافة إلى «مبادرة مودة» لتأهيل المقبلين على الزواج في جميع أنحاء الجمهورية وغيرها من المشروعات.

وكانت منصة المنتور قد أعلنت مؤخراً عن إتمام جولتها التمويلية الثالثة بقيمة 6.5 مليون دولار. وقد تصدَّرت هذه الجولة التمويلية “شركة بارتيك” بمشاركة كل من “شركة سواري الاستثمارية” و”شركة مصر لريادة الأعمال والاستثمار” و”شركة سانجو كابيتال”، وبذلك يرتفع إجمالي التمويل الذي حصدته الشركة منذ تأسيسها إلى 14.5 ملايين دولار حتى الآن بعد جولتيّ استثمار بإجمالي 8 مليون دولار في الفترة مابين العامين 2016 و2019.

والمنتور هي منصة عربية رائدة للتعلّم الذاتي عبر الإنترنت، حيث تهدف إلى تطوير الإنسان العربي عبر تزويده بالمهارات اللازمة للتقدم في مسيرته المهنية والشخصية، من خلال مكتبة غنية بالدورات التدريبية والكلمات التعليمية المصورة، التي يقدمها مئات المتخصصين والخبراء في مختلف المجالات. وتعد منصة المنتور واحدة من أكبر مكتبات الفيديو التعليمية في المنطقة والعالم.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان بنك مصر

إعلان بنك مصر

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 53701884
تصميم وتطوير