الخميس الموافق 13 - أغسطس - 2020م

45 مليون أمريكى يعيشون تحت خط الفقر

45 مليون أمريكى يعيشون تحت خط الفقر

45 مليون أمريكى يعيشون تحت خط الفقر 

 

 

 

 

إيمان البدوى 

 

أمريكا _ تعتبر مشكلة المشردين مشكلة تؤرق الكثير من المدن والدول حول العالم، والأمر لا يقتصر فقط على الدول الفقيرة، بل هناك دول تعتبر من العالم الأول ولكنها تعاني من هذه المشاكل ..

الا أنه لن تصدق أن أمريكا تضم أعلى نسبة مشردين من النساء والأطفال بين نظيراتها من الدول الصناعية.

وذلك بحسب تقرير أصدرته وزارة  وزارة الإسكان والتنمية الحضرية الأمريكية، بالتعاون مع جامعة “فاندربيلت”، ونشره (موقع الجزيرة . نت)، أن عدد العائلات المشردة في الولايات المتحدة – وهي من بين سبع أغنى دول في العالم إلى جانب كندا واليابان وفرنسا وبريطانيا وإيطاليا وألمانيا- شهد ارتفاعا كبيرا في السنوات الماضية، دون أن تبيّن عدد تلك العائلات أو نسبة الأطفال والنساء بينها.
وتظهر بيانات مركز القانون الوطني لمكافحة التشرد والفقر (مركز أمريكي غير حكومي) أن نحو ثلاثة ملايين يعيشون تجربة التشرد سنويا في الولايات المتحدة.
وبين الثلاثة ملايين مشرد مليون و350 ألفا من الأطفال، ولا يستطيع مليون من العاملين بدوام كامل أو جزئي في الولايات المتحدة تلبية كلفة السكن حسب المصدر نفسه.
وذكر المركز، أن معظم المخيمات التي تضم مشردين تتعرض لضغوط من أجهزة الأمن الأمريكية لعدم حصولها على الموافقات اللازمة.
وقالت جوليات باراداث، إحدى المشرفات على مؤسسة “باوري ميشن” (غير حكومية تفتح أبوابها لإيواء المشردين في نيويورك): إن المشردين الذين تؤويهم المؤسسة بينهم أساتذة جامعات وخريجو جامعات أمريكية مرموقة مثل “هارفرد”.
ويوجد في الولايات المتحدة مئة مخيم للمشردين، ويتوجب على من يقيمون في بعضها دفع مبلغ بسيط من المال، حسبما يؤكد مركز القانون الوطني لمكافحة التشرد والفقر.
وأظهر تقرير نشرته هيئة الإحصاء الأميركية سبتمبر(أيلول) من العام الماضي، أن عدد الأمريكيين الذين يعيشون تحت خط الفقر في الولايات المتحدة خلال العام 2013 تجاوز 45 مليونا.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

“الصحفيين” تتلقى ثلاث شكاوى في اليوم الأول لانتخابات مجلس الشيوخ في اليوم الأول لانتخابات مجلس الشيوخ تلقت غرفة العمليات بنقابة الصحفيين ثلاث شكاوى من أعضائها المشاركين في تغطية الانتخابات وذلك بمنعهم من التصوير داخل اللجان حيث تلقت الغرفة من زميلين بوكالة أنباء الشرق الأوسط في الشكوى الأولى من منعهما من التصوير بلجنة الليسيه بمصر الجديدة وهو نفس الأمر الذي جرى مع الزميل الثالث بوكالة أنباء الشرق الأوسط بمدرسة ابن سيناء بمصر الجديدة . وتلقت غرفة العمليات الشكوى الثالثة من زميلة بجريدة الدستور بمنعها من التصوير داخل لجنة هشام شتا بالهرم وقد تدخلت الغرفة لحل مشكلات الزملاء التي تم تجاوزها. كانت نقابة الصحفيين قد شكلت غرفة للعمليات برئاسة نقيب الصحفيين ضياء رشوان وعدد من أعضاء مجلس النقابة وهم حسين الزناتى ومحمود كامل وأيمن عبدالمجيد وعمرو بدر وذلك لمتابعة وتلقى وحل اية مشكلات تواجه الزملاء الذين يقومون بالتغطية الصحفية في العملية الانتخابية .

 12 أغسطس 2020 - 3:46م
[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 42895636
تصميم وتطوير