الثلاثاء الموافق 16 - أغسطس - 2022م

4 جولات ميدانية..وتوقيع 6 مذكرات تفاهم وبروتوكولات تعاون خلال عام 2021

4 جولات ميدانية..وتوقيع 6 مذكرات تفاهم وبروتوكولات تعاون خلال عام 2021

شروق كمال 

 

تحقيق قفزات وطفرات غير مسبوقة فى القطاع الصناعى التى شهدها خلال عام 2021 بعهد الرئيس عبد الفتاح السيسى وكان من أهمها الجولات الميدانية وافتتاح مصانع وتمثلت فى : 

• زيارة ميدانية للمناطق والمجمعات الصناعية بمحافظتي قنا والأقصر لاستعراض منظومة تطوير المناطق الصناعية بالمحافظتين، شملت الزيارة تفقد المنطقتين الصناعيتين قفط وهو بمحافظة قنا، وتفقد مجمع الصناعات الصغيرة والمتوسطة بمنطقة البغدادي الصناعية بالأقصر، فضلاً عن عقد لقاءات مع المستثمرين بالمحافظتين. 

• جولة تفقدية لعدد من المصانع بمنطقتى الشروق والصفا الصناعية في الخانكة بمحافظة القليوبية.

• جولة تفقدية لعدد من المصانع بمركز ومدينة المحلة الكبرى

• جولة ميدانية بمحافظة الأسكندرية لتفقد مجمع مرغم للصناعات البلاستيكية ومقر صندوق دعم الغزل والنسيج .

وبالنسبة لتوقيع مذكرات تفاهم وبروتوكولات تعاون فتمثلت فى:

• توقيع مذكرة تفاهم للتعاون في مجالات التكامل الصناعي في إطار التعاون الثلاثي بين وزارة الصناعة والتجارة والتموين في المملكة الأردنية الهاشمية ووزارة التجارة والصناعة في جمهورية مصر العربية ووزارة الصناعة والمعادن في جمهورية العراق.

• توقيع مذكرة تفاهم في التعاون الصناعي بين وزارة التجارة والصناعة المصرية (الهيئة العامة للتنمية الصناعية) ووزارة الصناعة والمعادن الليبية (الهيئة العامة للمناطق الصناعية)

• توقيع بروتوكول تعاون بين الوزارة وجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والإبتكار الزراعي التابعة لدولة الإمارات العربية المتحدة، بشأن تنظيم المهرجان الدولي للتمور المصرية بمحافظة أسوان خلال عام 2022 برعاية الرئيس السيسي وبمشاركة منتجي ومصنعي التمور من القطاع الخاص والحكومي من المناطق الجغرافية المختلفة بكافة أنحاء الجمهورية والدول العربية.

• توقيع بروتوكول تعاون بين الوزارة وتنسيقية شباب الاحزاب والسياسيين يستهدف تعزيز ودعم آليات تنفيذ خطة الدولة للتنمية الصناعية من خلال توفير المناخ الملائم للنمو الصناعي المستدام القائم على تعزيز التنافسية والتنوع والمعرفة والابتكار وتوفير فرص العمل اللائقة والمنتجة، والترويج للخدمات والحوافز المقدمة للصناعة. 

• توقيع مذكرة تفاهم بين الهيئة العامة للتنمية الصناعية والمجلس التصديرى للصناعات الغذائية في مجال تعزيز التعاون والتنسيق المشترك في المجالات التجارية والاقتصادية والاستثمارية وصولاً للأهداف المشتركة للارتقاء بالصناعة الوطنية وتنمية صادراتها. 

• توقيع بروتوكول تعاون بين مركز تحديث الصناعة والمجلس التصديري للصناعات الغذائية لتعزيز التعاون بين الجانبين فى مجال دعم وتنمية الصناعة المصرية بمختلف قطاعاتها وبصفة خاصة النهوض بقطاع الصناعات الأغذية.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان خدماتي

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 63705834
تصميم وتطوير