الأحد الموافق 27 - سبتمبر - 2020م

30 نشاط و 703 متدربا لرفع كفاءة تنمية الموارد المائية بالمركز الإقليمي للتدريب

30 نشاط و 703 متدربا لرفع كفاءة تنمية الموارد المائية بالمركز الإقليمي للتدريب

بوسي جاد الكريم

تلقى الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري تقريراً بشأن مجمل الأنشطة التي قام بتنفيذها قطاع التدريب الإقليمي للموارد المائية والرى خلال الربع الأول من العام المالي الحالي والتي شملت 30 نشاطاً تدريبياً على المستوى المحلي بحضور 703 متدرباً، إلى جانب 4 دورات تدريبية على المستوى الإقليمي لعدد 79 متدربا.
وقال “عبدالعاطي”، في تصريحات صحفية الخميس ان هذه الأنشطة لرفع كفاءات ومهارت كافة المتدربين في العديد من المجالات الهندسية والفنية والمشروعات المائية ليكونوا قادرين على دعم تنفيذ إستراتيجية الموارد المائية، والإسهام في الإصلاح الإداري، بهدف تحقيق أهداف التنمية المستدامة.
ومن جانبه قال الدكتور ممدوح عنتر رئيس القطاع بأنه على المستوى الدولي فق تم تنفيذ عدد 2 ورشة لعدد 24 مشارك بدول (هولندا – سويسرا – اسبانيا- فيتنام – هولندا – المغرب – اليابان). وعلى المستوى الإفريقي وبالتعاون مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بوزارة الخارجية فقد تم تنظيم البرنامج التدريبي في مجال ” إدارة وإستخدمات الموارد المائية الغير تقليدية لعدد (٢٣) متدرباً من الدول الأفريقية الناطقة باللغة الفرنسية وهي (الجزائر – بوركينا فاسو – تشاد – الكاميرون – الكونغو برازافيل – الكونغو الديمقراطية – كوت ديفوار – جيبوتى – الجابون – جامبيا – مالى – رواندا – توجو – تونس – مدغشقر) .
وأضاف “عنتر”، ان القطاع قام بتنظيم زيارة ميدانية للمتدربين الأفارقة للتعريف بنظم الرى السطحى فى مصر. شملت الزيارة قناطر زفتى ومن خلفها الرياح العباسى إلى مأخذ بحر بيلا من بحر شبين مروراً بقناطر الراهبين، ووصولاً إلى أنظمة الرى الحقلية والمساقى الآخذة من الترع الفرعية على بحر النور. وذلك بهدف للتعريف بأساليب إدارة الرى المتبعة داخل مصر والمعنمدة على إعادة استخدام مياه الصرف فى المناطق التى تواجه مشاكل مائية وبما يعظم من كفاءة استخدام وحدة المياه فى ظل محدودية الموارد المائية المتاحة.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 44168544
تصميم وتطوير