الأربعاء الموافق 30 - سبتمبر - 2020م

2600 إصابة جديدة بكورونا كل ساعة في الولايات المتحدة

2600 إصابة جديدة بكورونا كل ساعة في الولايات المتحدة

2600 إصابة جديدة بكورونا كل ساعة في الولايات المتحدة

 

عبدالعزيز محسن

 

تجاوز عدد المصابين بفيروس كورونا في الولايات المتحدة أربعة ملايين شخص الخميس حيث يزيد متوسط عدد المصابين على 2600 حالة جديدة كل ساعة، وهو أعلى معدل في العالم، حسب إحصاء رويترز.

وتسارع معدل الإصابة بالفيروس في الولايات المتحدة بشكل كبير منذ رصد أول حالة في 21 يناير.

وبلغ عدد المصابين مليونا خلال 98 يوما، ثم بلغ مليونين بعد 43 يوما أخرى، قبل أن تتسارع الوتيرة ويصل العدد بعد 27 يوما فقط إلى ثلاثة ملايين مصاب وبعد 16 يوما أخرى إلى أربعة ملايين، بمعدل 43 حالة إصابة في الدقيقة.

وكثيرا ما تختلف الحكومة الاتحادية مع حكام الولايات ورؤساء بلديات المدن بخصوص أفضل سبل التعامل مع الوباء، الأمر الذي أدى إلى قواعد متعارضة بشأن أمور مثل وضع الكمامة في الأماكن العامة والموعد الذي يمكن فيه السماح بإعادة فتح المحال والمؤسسات.

ووفقا لتحليل أعدته رويترز، تصنف الولايات المتحدة بين أكثر 20 دولة شهدت تفشيا لفيروس كورونا على أراضيها، وتحتل المرتبة السادسة عالميا من ناحية الوفيات للفرد.

والأربعاء، ارتفعت الوفيات في الولايات المتحدة جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد، لتتجاوز 1000 حالة وفاة لليوم الثاني على التوالي.

ورغم ارتفاع الوفيات للأسبوع الثاني على التوالي، فإنها تبقى أقل من المستويات التي شهدتها البلاد في أبريل، عندما سجلت معدل وفاة بلغ 2000 شخص في يوم واحد جراء الإصابة بالفيروس.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 44246507
تصميم وتطوير