الجمعة الموافق 20 - سبتمبر - 2019م

200فتاة و سيدة فى ندوة لجمعية التقوى تشجيعا لممارسة رياضة المشى و ركوب الدراجات

200فتاة و سيدة فى ندوة لجمعية التقوى تشجيعا لممارسة رياضة المشى و ركوب الدراجات

برعاية محافظ المنوفية و بحضور مصطفى بيومى السكرتير العام المساعد لمحافظة المنوفية نظمت جمعية التقوى ندوة ثقافية فى اطار المشروع الرائد لتشجيع استخدام وسائل النقل غير الآلى المشى و الدراجات الممول من مرفق البيئة العالمية / برنامج المنح الصغيرة – برنامج الأمم المتحدة الإنمائى و بالتعاون مع وزارة البيئة و مشروع استدامة النقل فى مصر.

احمد عناني

و فى بداية اللقاء أشار الدكتور محمد طاحون مدير المشروع إلى أن المشروع يهدف إلى المساهمة في تحسين جودة الهواء وتقليل الضوضاء و توفير الوقود وتوفير فرص عمل جديدة للشباب و تنفيذ مسار الدرجات بطول 14 كم والارتقاء العمراني للأرصفة وتجميل الشوارع و توفير وحدات انتظار آمنه للدراجات و تثبيتها فى المواقع الهامة ، فضلا عن تقديم تسهيلات لشراء الدراجات بالتقسيط و بدون فوائد.

و فى كلمته أكد المحاسب محمد عبد البارى رئيس جمعية التقوى على دعم الجهاز التنفيذى لجهود الجمعيات الأهلية و طالب المحافظة بالتصدى لظاهرة التعدى على مسارات الدراجات.

و أشارت الدكتورة هناء سرور الى ان المديرية تقدم الدعم الكامل للجمعية من خلال اتاحتها مزيدا من التدريب للفتيات و أعربت عن سعادتها بهذا الانجاز على أرض المحافظة.

و من جانبه دعا الاستاذ مصطفى بيومى جميع منظمات المجتمع المدنى للتكاتف و بذل المزيد من الجهد والمشاركة فى جهود التنمية و أوضح ان المشروع تجربة رائدة و لابد ان تلقى دعما و تأييدا من اجل تعميم التجربة لتخدم كافة القطاعات بما يتوافق مع الاتجاه العام الذي يحتم علينا استخدام بدائل مستحدثة للطاقة من اجل بيئة نظيفة و اكد على أهمية عقد برامج تدريبية تساعد على تأهيل الشباب لاقامة مشروعات صغيرة ناجحة.

و أوضح الدكتور على حزين رئيس الفريق الاستشارى للمشروع العائد من تنفيذ المشروع للمحافظة و لأبنائها وشرح الجوانب الفنية للمشروع ، كما أشار الدكتور علاء المقدم استشارى المشروع الى أهم الطرق لصيانة الدراجة واصلاحها وأوضحت الأستاذة ندى طنطاوى الاستشارى الاعلامى للمشروع فى كلمتها بالنيابة عن المهندس محمد فتحى مدير المشروع أن ركوب الدراجات يساير الاتجاهات العالمية الحديثة ويحافظ على البيئة .
شهد اللقاء الذى حضرة 200 فتاه وسيدة من الرائدات الريفيات و المرشدات الذين يعملون فى مبادرات العناية بصحة الأم والطفل كل من الدكتورة هناء سرور وكيل وزارة الصحة ورئيس الاتحاد الاقليمى للجمعيات ومدير ادارة محو الأمية وتعليم الكبار ورئيس رابطة المرأة العربية ورؤساء جمعيتى الهلال الأحمر وتنمية المجتمع المحلى بقويسنا ، والعديد من القيادات التنفيذية والمجتمعية والاعلامية.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 34247484
تصميم وتطوير