الخميس الموافق 22 - أغسطس - 2019م

16حركة احتجاجية في إيران السبت الماضي

16حركة احتجاجية في إيران السبت الماضي

نجيبه المحجوب 

أخذت الحركات الاحتجاجية لمختلف شرائح المواطنين في مختلف المدن الإيرانية ذروة جديدة.

حيث أفادت التقارير الواردة من أعضاء معاقل الانتفاضة، مناصري منظمةمجاهدي خلق الإيرانية داخل البلاد أن مالايقل عن 16 حركة احتجاجية جرت يوم السبت 23 فبراير ضد النظام الإيراني في العاصمة طهران وغيرها من المدن الإيرانيةمما أدى في بعض الحالات إلى مواجهات مع قوات الأمن.
وأعلن المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية مراراً وتكراراً، أن نظام الملالي العائد إلى القرون الوسطى والنظام القمعي لا يتعامل مع المواطنين الإيرانيين إلا باستخدام أساليب القمع والضرب والاعتقال والقتل لكن انتفاضات المواطنين المحرومين وصلت إلى مرحلة بحيث لا يستطيع تنفيذ هكذا أعمال لاإنسانية السيطرة على غضب المواطنين المكظوم لإسقاط هذا النظام المعادي للبشرية.
فيما يلي ملخص من تلك الاحتجاجات :
تجمع احتجاجي لمواطنين منهوبة أموالهم في طهران ومواجهتهم مع عناصر أمن النظام
أفادت التقارير الواردة أن عناصر الأمن شنت هجومًا على المواطنين المحرومين ممن نهبت أموالهم من قبل المؤسسات التابعة لنظام الملالي واعتدت عليهم بالضرب المبرح واعتقلتهم للحيلولة دون تشكيل تجمع احتجاجي امام البنك المركزي فيما قام مواطنون بمساعدة المحتجين.
تجمع احتجاجي لمواطنين منهوبة أموالهم في ايلام
في الوقت الذي كان فيه تجمع المواطنين المنهوبة أموالهم في العاصمة طهران، نظم مواطنون منهوبة أموالهم من قبل مؤسسة «سكه ثامن» بمدينة إيلام في غرب إيران تجمعًا احتجاجيًا كما في الأيام الماضية نظم مواطنون منهوبة أموالهم من قبل المؤسسات الحكومية تجمعات احتجاجية في عدد من المدن الإيرانية بما في ذلك رشت ومشهد وكرمان مطالبين بإعادة أموالهم المسلوبة من قبل تلك المؤسسات.
إضراب تدريسيين بمدينة قزوين
أضربت مجموعة من تدريسيين بمدينة قزوين في دائرة التعليم والتربية بقضاء البرزعن العمل وعزفوا عن حضور قاعات الدرس للاحتجاج على عدم دفع رواتبهم المتأخرة لمدة تسعة أشهر وعدم دفع علاواتهم النقدية للعمل الإضافي.
تجمع احتجاجي لمنتسبي إطفاء الحريق بمدينة عبادان
نظم منتسبو إطفاء الحريق بمدينة عبادان تجمعًا احتجاجيًا أمام القائممقامية للاحتجاج على عدم دفع رواتبهم.
في يوم 18 فبراير2019 نظمت مجموعة من موظفي منظمة إطفاء الحريق بالمدينة تجمعًا احتجاجيًا أمام مكتب إمام الجمعة للنظام للاحتجاج على عدم دفع رواتبهم المتأخرة لمدة ثلاثة أشهر وكذلك عدم دفع مخصصاتهم لمدة خمسة أشهر.
تجمع احتجاجي لمجموعة من المحتجين لاختبار المحاماة أمام مجلس شورى النظام
عادت مجموعة من المحتجين لاختبار المحاماة لينظموا تجمعًا احتجاجيًا للمرة الرابعة أمام مبنى مجلس شورى النظام. وصرح أحد المحتجين قائلًا:
تجمع احتجاجي لحملة شهادة الليسانس في فرعي الهندسة والمعمارية
نظمت مجموعة من حملة شهادة الليسانس في فروع الهندسة ممن يعملون بحرية في ورش العمل تجمعًا احتجاجيًا أمام وزارة الطرق وبناء المدن.
تجمع احتجاجي لمتقاعدي شركة قصب السكر في هفت تبه
نظم متقاعدو شركة قصب السكر في هفت تبه تجمعًا أمام مدخل الشركة مما أدى إلى عدم دخول قصب السكر للشركة وإغلاق خط الإنتاج في يوم بدء الاستثمار.
وأفادت التقارير الواردة أن المتقاعدين وبعد إضرابهم واعتصامهم لعدة أيام أمام مكتب الشؤون المالية للشركة وعدم تلبية مطالبهم، نظموا اليوم تجمعًا أمام مدخل الشركة ومنعوا دخول قصب السكر إلى الشركة وبهذا أظهروا احتجاجهم الشديد على عدم تلبية مطالباتهم.

احتجاج طلاب الجامعة الزراعية بمدينة كرج
في حركة احتجاجية من قبل طلاب الجامعة الزراعية بمدينة كرج إنهم نشروا مواعينهم للطعام في حرم الجامعة على الأرض احتجاجًا على تردي نوعية وجبات الطعام في الجامعة.
احتجاج مواطنين في قرية خليفه حيدر بمدينة شوش
نظمت مجموعة من أهالي قرية خليفه حيدرالتابعة لـ شاوور بمدينة شوش تجمعًا أمام شركة «ميان آب» لإنتاج قصب السكر للاحتجاج على البطالة وتوظيف أفراد غير محليين. ويقول المجتمعون أن مئات الهكتارات من أراضي الشركة تكون من أراضي أهالي القرية لكنه لم يتم توظيف أحد من القرية في الشركة.
تجمع احتجاجي لمزارعين في مدينة نقده أمام معمل القند
نظم مزارعون بمدينة نقده تجمعًا احتجاجيًا أمام معمل القند للمدينة للاحتجاج على عدم دفع علاواتهم النقدية المتأخرة لعدة أشهر.
تجمع احتجاجي لعمال المنطقة الخامسة لبلدية مدينة الأهواز
نظمت مجموعة من عمال المنطقة الخامسة لبلدية مدينة الأهواز تجمعًا احتجاجيًا للاعتراض على عدم دفع مستحقاتهم للتأمين.
تجمع احتجاجي للكسبة في سوق كوهك في شرق طهران
نظم كسبة سوق كوهك في شرق طهران تجمعًا احتجاجيًا للاعتراض على نصب حواجز أمام محلاتهم التجارية ودخلوا في المواجهه مع عناصرقمع النظام.
تجمع احتجاجي لعمال بلدية ميناء خميني
احتشد عمال بلدية ميناء خميني أمام مجلس البلدة للاحتجاج على عدم دفع رواتبهم وكذلك عدم دفع مستحقاتهم الأجرية.
تجمع احتجاجي لعمال بلدية مدينة ويس
احتشد عمال بلدية مدينة ويس التابعة لقضاء باوي (في محافظة خوزستان) أمام القائممقامية للاحتجاج على عدم دفع رواتبهم وكذلك عدم دفع علاواتهم النقدية.
https://youtu.be/rR-jjv_Llek
https://youtu.be/SKuaxCyJggw

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 33535868
تصميم وتطوير