الأربعاء الموافق 19 - يناير - 2022م

1000 مكتب بريد مميكن بالدورة الأولى للجوائز الداخلية للتميز الحكومى

1000 مكتب بريد مميكن بالدورة الأولى للجوائز الداخلية للتميز الحكومى

 

محمد الجريتلي

أعلنت جائزة مصر للتميز الحكومي عن إطلاق منظومة جوائز التميز الداخلية بالهيئة القومية للبريد المصري؛ وذلك استكمالًا لتنفيذ منظومة التميز الداخلية بالوحدات المتميزة في تقديم الخدمات الحكومية بالجهات المختلفة.
وفي هذا الإطار قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية إن تنفيذ منظومة الجوائز الداخلية في الجهات الحكومية بالجهاز الإداري للدولة يأتي انطلاقًا من حرص إدارة جائزة مصر للتميز الحكومي على تنفيذ أهداف رؤية مصر 2030، لدعم جهود الدولة لنشر وتعميق ثقافة التميز والتطوير المؤسسي بقطاعات الدولة المختلفة، والتي تهدف في النهاية إلى تحسين جودة حياة المواطن وتعزيز ريادة وتنافسية الدولة المصرية.
من جانبه أكد المهندس خالد مصطفى، الوكيل الدائم لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والمشرف العام على جائزة مصر للتميز الحكومي أهمية تعميق ثقافة التميز المؤسسي في كل الجهات الحكومية وذلك من خلال تطبيق نظام الجوائز الداخلية للتميز والتي ستكون بدورها مؤهلة للترشح للمنافسة علي جائزة مصر للتميز الحكومي في الدورات القادمة، مشيرًا إلى مشاركة عدد 1000 مكتب بريد مميكن بالدورة الأولى للجوائز الداخلية تمهيدًا للإعلان عن نتائج أفضل 80 مكتب مميكن على مستوى الجمهورية.
أضاف مصطفى أن إطلاق منظومة الجوائز الداخلية بالهيئة من شأنه العمل على تعميق ثقافة التميز بداخل كل مكاتب البريد، والتي تنعكس بدورها على جودة حياة المواطن بشكل أفضل في جميع الخدمات والتعاملات المقدمة.
وكانت إدارة جائزة مصر للتميز الحكومي قد عقدت ورشة تدريبية تمهيدية لفريق عمل الجوائز الداخلية بهيئة البريد برئاسة محمد عبد الوهاب، رئيس قطاع إدارة وتنمية رأس المال البشري وممثلي هيئة البريد، وذلك للاطلاع على آليات إدارة الجوائز الداخلية ومهام فريق العمل، والذي سيعد بمثابة حلقة الوصل المباشرة مع فريق إدارة جائزة مصر للتميز الحكومي للتنسيق لعمليات إدارة الجوائز الداخلية.
وخلال الورشة تم التأكيد على أن جائزة مصر للتميز الحكومي سوف تدعم الهيئة وتتابع رحلة التميز الداخلي بها في كل المراحل الفنية، وذلك في إطار التأكيد على تعميق هذه الثقافة، فضلًا عن المساهمة في تحقيق الشفافية وحوكمة ونزاهة مرحلة الجائزة.
كما تم استعراض مهام ومسؤوليات فريق العمل والمخطط العام لإدارة الجوائز الداخلية بدايةً من الإعلان عن الجوائز، وتدريب سفراء التميز وذلك خلال شهر يناير الجاري، ثم فتح باب الترشح لمدة شهر والذي تتبعه عمليات التقييم وصولًا إلى التحكيم واعتماد النتائج وتكريم الفائزين، بالإضافة إلى تعميم أفضل الممارسات للاستفادة منها في عمليات التحسين والتطوير في الدورات القادمة.
يشار إلى أن عدد مكاتب البريد التي شاركت بجائزة مصر للتميز الحكومي فى دورتها الثانية وصل إلى 610 مكتب بريد مميكن فى حين شارك بالدورة الأولى فى عام 2019 عدد 226 مكتب بريد.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان بنك مصر

إعلان بنك مصر

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 56922485
تصميم وتطوير