السبت الموافق 11 - يوليو - 2020م

1.92 مليار دولار شهريا لإنقاذ الشركات النرويجية المتضررة من كورونا

1.92 مليار دولار شهريا لإنقاذ الشركات النرويجية المتضررة من كورونا

 

1.92 مليار دولار شهريا لإنقاذ الشركات النرويجية المتضررة من كورونا

عبدالعزيز محسن

 

 

تعتزم الحكومة النرويجية تعويض الشركات عن خسائرها بسبب تداعيات وباء فيروس كورونا بتكلفة تصل إلى 20 مليار كورونا نرويجية (1.92 مليار دولار) شهريا.

وقال يان تور سانر، وزير المالية النرويجي في تصريحات صحفية ، أمس الخميس، إنه يتوقع فتح باب تلقي طلبات الشركات المتضررة من إجراءات مكافحة أزمة فيروس كورونا المستجد، للحصول على تعويض من الحكومة عن النفقات الثابتة يوم 17 أبريل الجاري.

 

وأشارت وكالة “بلومبرج” إلى أن الحكومة تعتزم العمل بنظام تعويض الشركات عن نفقاتها الثابتة في شهور مارس الماضي وأبريل الجاري ومايو المقبل، بتكلفة تقديرية تصل إلى 20 مليار كورونا نرويجية شهريا.

وتسعى الحكومة إلى منح الشركات تعويضات مارس الماضي بنهاية الشهر الجاري.

ووفقا لخطة الحكومة، فإن التعويضات ستقدم للشركات التي تراجعت مبيعاتها بنسبة 30% سنويا خلال الشهر الواحد.

وخفضت الحكومة نسبة التراجع المطلوبة في مارس/آذار الماضي إلى 20%، لأن تطبيق إجراءات مكافحة فيروس كورونا المستجد في النرويج بدأ اعتبارا من يوم 12 مارس الماضي.

 

وستحصل الشركات التي اضطرت إلى التوقف عن العمل بسبب القواعد الحكومية الخاصة بإجراءات مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد على تعويضات أعلى.

وبحسب هيئة المسح النرويجية، فإن المساعدات ستتراوح بين 5 آلاف كورونا و30 مليون كورونا لكل شركة، مع إمكانية زيادة الحد الأقصى بالنسبة للمجموعات الاقتصادية.

وأعلنت النرويج، في 24 مارس الماضي أن معدل البطالة ارتفع إلى 10.4%، وهو أعلى مستوى منذ الحرب العالمية الثانية.

وذكرت وكالة “بلومبرج” أن عدد العاطلين بلغ 291 ألف نرويجي الآن، بزيادة قدرها 142 ألف عاطل منذ صدور آخر تحديث في 17 مارس الجاري.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 41987522
تصميم وتطوير