الإثنين الموافق 23 - سبتمبر - 2019م

‬البيان تحصل على خطابات تكشف محاولة إستيلاء رفعت الجميل على أراضى الدولة

‬البيان تحصل على خطابات تكشف محاولة إستيلاء رفعت الجميل على أراضى الدولة

‪كتب/وليد عبد اللطيف

حصلت البيان على خطاب كان موجها من حزب ائتلاف شباب الثورة ، خطابا إلى وزير الزراعه السابق الدكتور عادل البلتاجى ، مبين به حقائق أستيلاء بعض رجال الأعمال على 2500 فدان بمنطق وادى النطروان المملوكه لهيئه التنمية الزراعية  ، حي استحوز الخطاب على ما قام به رجل الأعمال ” أيمن رفعت الجميل ” بتقديم طلب موجه الى الدكتور على إسماعيل رئيس قطاع الهيئات ومدير مكتب الوزير ، بتقنين 300 فدان مقابل التنازل عن الباقي بشكل غير قانون من عبدالله سعد صاحب شركة الريف الأوربى.
وطالب الائتلاف في خطابه، وزير الزراعة الأسبق بعدم الرضوخ لطلبات ملاك عدد من وسائل الأعلام لتمرير الصفقة التي تبلغ

قيمتها الحقيقة ٣ مليارات جنيه مقابل ٣ ملايين جنيه فقط.
وأكد الخطاب أن الوزير تعرض الى حملات عديده للتشويه مقابل بيع الأرض المملوكه للدوله الى أيمن رفعت الجميل  .
من جانبه، أحال على إسماعيل الخطاب إلى اللواء أشرف عبدالعزيز المدير التنفيذى لهيئة التعمير والتنمية الزراعية يطالبة فيها بإرسال ملف الأرض المعنية في الخطاب إلى المستشار القانونى للوزارة المستشار سالم عبدالهادى بشكل عاجل وفق لتوجيهات الوزير عادل البلتاجى، وهو ما استجاب له مدير الهيئة وأرسل الملف الخاص بالأرض البالغ مساحتها الحقيقة ٢٥٠٠ فدان إلى المستشار على سالم الذي استقال من منصبة كمستشار لوزير الزراعة في يونيو الماضى لخلافات مع الدكتور صلاح هلال وزير الزراعة المستقيل.
وكشف خطاب مزيل بتوقيع المهندس هشام فاضل رئيس الإدارة المركزية للملكية بهيئة التعمير والتنمية الزراعية أنه بعرض ملف الأرض على المستشار القانوني للهيئة بتاريخ ٢٣ أكتوبر ٢٠١٤ جاء راية أن الأرض ملك الهيئة العامة للتعمير والتنمية الزراعية طالما لم يصدر أي قرار بالبيع أو الإيجار لمساحة ٢٥٠٠ فدان لأى طرف وأنه لا صحة لأى تنازلات إلا بإجراء معاينة أرضية على الطبيعة وبيان واضع اليد ونوع الاستغلال نحو التصرف وفق لما هو متبع من إجرائات في الهيئة وعدم وجود منازعات لوضع اليد وفي حالة وجود منازعات يتمطرح الأرض للمزاد العلنى وهو ما وافق عليه رئيس الهيئة.
من جانب اخر كان مصدر أمني مصري رفيع المستوى، منع 38 شخصية من السفر خارج مصر، وذلك على خلفية فضيحة « رشاوى وزارة الزراعة» والمتعلقة بتخصيص أراضٍ مملوكة بالدولة لرجال أعمال بمبالغ زهيدة، وتخصيصها بتواريخ سابقة.
وأكد المصدر – الذي فضل عدم الكشف عن هويته – في تصريحات لشبكة «إرم» الإماراتية، الثلاثاء الماضي أن الشخصيات الممنوعين من السفر، ببلاغ من النيابة العامة المصرية، سياسيون ودبلوماسيون، وضباط شرطة سابقون، ومسؤولون حكوميون، وإعلاميون وصحفيون.
وأضاف أن الأسماء تم تعميمها على الموانئ المصرية الجوية الدولية والداخلية، وأيضاً على المنافذ البحرية والبرية.
وأشار المصدر إلى أن هذه الأسماء ستظل ممنوعة من السفر لحين إشعار آخر من النيابة العامة، لافتاً إلى أن النيابة لم تحدد موعداً محدداً للمنع، الأمر الذي يجعل المنع قائماً لحين بلاغ آخر من النيابة، برفع هذه الأسماء من قوائم منع السفر.
وأوضح المصدر أن القيادات الأمنية التابعة لوزارة الداخلية بالمطارات، بالتعاون مع مسؤولي الأجهزة السيادية «المخابرات»، اجتمعوا على الفور في مقر أعمالهم لمباشرة تعميم بلاغ النيابة للأجهزة المعنية لتنفيذ قرار النيابة على منافذ السفر على الفور.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 34306468
تصميم وتطوير