الإثنين الموافق 14 - أكتوبر - 2019م

​تباين في أسعار الخضروات بالمحافظات..والوادي الجديد الأعلى سعرًا

​تباين في أسعار الخضروات بالمحافظات..والوادي الجديد الأعلى سعرًا

احمدالسيد – الوادي الجديد

تشهد أسواق الوادي الجديد ارتفاعا في أسعار الخضروات والفاكهة في الوقت نفسه تسعى مديرية التموين بالتعاون مع القوات المسلحة توفير احتياجات المواطنين من المواد الغذائية واللحوم بأسعار تتناسب مع احتياجاتهم .

رصد تقرير وزارة المالية ، حركة أسعار الخضروات داخل الأسواق المصرية ، جاء بالتقرير متوسط أسعار الخضراوات على مستوى محافظات مصر ، وهي أسعار التجزئة التي تصل إلى المستهلك العادي ، مشيرًا إلى ارتفاع ملحوظ في الأسعار ، وشهدت محافظة مطروح ، السعر الأعلى لكيلو الطماطم حيث وصل سعره 3.50 جنيهات ، بينما يتراوح سعرها ما بين 1.50 و3.50 جنيهات في باقي المحافظات ، وتراوح سعر الكرنب ما بين 3 إلى 11 جنيهات ، وسجل ورق العنب بلدي من 5 إلى 12 جنيهات ، وسجل سعر كيلو البطاطس مابين 2 إلى 4.50 جنيهات ، وسجل كيلو البسلة مابين 3.50 و8 جنيهات .

وشهدت محافظة الوادي الجديد السعر الأعلى للكثير من الخضر و الفاكهة وسط غياب الرقابة الفعلية علي الأسواق من مديرية التموين والتجارة الداخلية بالوادي الجديد ، فأصبحت الأسواق سداحا مداحا للتجار يتحكمون في الأسعار دون رقيب أو حسيب ، علاوة علي مسئولية وزارة التموين عن القصور في الرقابة والمتابعة ، وعدم قيام مفتشي التموين بمهام الرقابة علي الأسواق ، ومكافحة جشع التجار ، ومخالفات الأسعار.

في اسواق مركز الداخلة ترئ العجب !!! فالأسعار ترتفع أحيانا بلا مبرر‏ ، وقد ترتفع بحجة ارتفاع أسعار الخامات‏ ،والمواد الوسيطة المستوردة من الخارج ،‏ بفعل ارتفاع سعر صرف الدولارمقابل الجنيه‏.

لا أحد من المواطنين يعلم سبب ارتفاع الأسعار ، هل هو بسبب جشع التجار؟.. أم بسبب ضعف الرقابة علي الأسواق؟.. أم بسبب ارتفاع الأسعار العالمية؟ ولماذا ترتفع أسعار الخضر والفاكهة يوما بعد يوم ؟ ولماذا ترتفع بمركز الداخلة مع أستقرارها بمراكز اخري بالمحافظة ؟

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 34879018
تصميم وتطوير