الخميس الموافق 25 - أبريل - 2019م

٤٠ ابتكار طلابي في ملتقى التوظيف السنوي بحاسبات عين شمس|صور

٤٠ ابتكار طلابي في ملتقى التوظيف السنوي بحاسبات عين شمس|صور

عبدالعزيز محسن 

 

 

افتتح اليوم الأربعاء ،الدكتور عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس و د. نجوى بدر عميد كلية كلية الحاسبات و المعلومات ملتقى التوظيف السنوي الذي تنظمه الكلية لتوفير فرص التدريب و التوظيف للطلاب و الخريجيين.

 

 

وخلال جولته التفقدية لأجنحة الشركات البالغ عددها 26 شركة عالمية و محلية من كبريات الشركات العاملة في مجال تكنولوجيا الحاسبات و المعلومات و البرمجيات ، أشاد أ.د. عبد الوهاب عزت بالتنوع الكبير و السمعة الطيبة للشركات المشاركة بالملتقى ، وهو ما يعكس حرص هذه الشركات على التواصل مع طالب حاسبات عين شمس لما يتمتع به من سمعة دولية و كفاءة أكاديمية و خبرة مهنية و تدريبية على أعلى مستوى.

 و خلال الجولة تفقد عدد من الابتكارات الطلابية التى تم عرضها على هامش الملتقى ، مشيداً بتطور مستوى الطلاب و اتساع آفاقهم لابتكار كل ما هو جديد و مواكب للعصر عاماً تلو الآخر .

ووجه بضرورة التواصل مع مركز حاضنات الأعمال و الابتكار” I hub”

داخل الجامعة للوقوف على مدى إمكانية تمويل تلك المشروعات الابتكارية و خروجها حيز التنفيذ و التطبيق العملي .

و أكدت أ.د. نجوى بدر أن ملتقى التوظف هذا العام شهد زيادة في عدد الشركات من 16 شركة خلال العام الماضي إلى 26 شركة هذا العام ، و هو ما يعطي مؤشر على استمرار نجاح الملتقى ، و في الوقت نفسه ثقة صاحب العمل في كفاءة و مستوى طالب حاسبات و معلومات عين شمس .

و أضافت ان كلية حاسبات عين شمس نجحت في أن تصبح من أفضل 401 : 450 كلية حاسبات حول العالم في تصنيف QS العالمي ، وهو ما يجعل خريج الكلية ذو سمعة دولية معتمدة و يزيد من فرص الطلب عليه في سوق العمل.

و أوضحت د. ياسمين عفيفي منسق الملتقى أن الشركات تتيح فرص التدريب لطلاب الفرق المختلفة ، فضلاً عن فرص التوظيف لطلاب السنة النهائية و كذلك الخريجيين من سنوات سابقة.

و أشارت إلى تنوع المشروعات الابتكارية للطلاب و التي تتنوع بين ” نافورة راقصة و غواصة تحت الماء و مكنسة كهربائية تعمل عن طريق الهاتف المحمول و قفاز يقوم بالعديد من المهمات ، وغيرها من الأفكار التي يتم من خلالها تطبيق الجانب الأكاديمي الذي تتم دراسته في الكلية بشكل عملي.

 يذكر أن الملتقى شهد إقبال كثيف من الطلاب ، وإشادة واسعة بالكم الكبير من الشركات التي توفر فرص حقيقية لهم سواء في مجال التدريب أو التوظيف ، مطالبين باستمرار مثل هذه الملتقيات الهامة التي تربطهم بسوق العمل.



 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 30231043
تصميم وتطوير