السبت الموافق 25 - يونيو - 2022م

٢١٨ طالب يؤدون الاختبار التقييمي الثاني للمرحلة الإكلينيكية بطب “عين شمس”

٢١٨ طالب يؤدون الاختبار التقييمي الثاني للمرحلة الإكلينيكية بطب “عين شمس”

عبدالعزيز محسن 

 

 

تفقد اليوم الدكتور محمود المتيني عميد كلية الطب جامعة عين شمس ،داخل معمل الكمبيوتر المركزي بكلية الطب و الذي أجريت به فعاليات الاختبار التقييمي الثاني للمرحلة الإكلينيكية ل ٢١٨ طالب و طالبة بالفرقة السادسة .

 

و أوضح  المتيني أن الاختبار يأتي في إطار خطة وزارة التعليم العالي و البحث العلمي برعاية الدكتور خالد عبد الغفار لتطبيق الاختبار الموحد على طلاب القطاع الطبي، بما يضمن تقيمهم وفق معايير موحدة مطابقة للمعايير الدولية.

و أكد  أن الاختبار يمتاز بقدرته على قياس مهارات الطالب في مختلف المجالات بدقة وفعالية، دون أي تدخل بشري، فضلًا عن أنه يوفر بيئة آمنة للطلاب من حيث ضمان ثبات الاختبار الإلكتروني، ومنع أية محاولات للغش، بالإضافة إلى أن تصحيح الاختبار يتم إلكترونيا لضمان الشفافية وعدم التحيز والتمييز، لافتاً إلى أن  هذه هي المرحلة التجريبية الثانية للاختبار تمهيداً للتعميم.

 وأضاف أن تنفيذ هذه التجربة يتزامن مع إعلان عام ٢٠١٩ عاماً للتعليم  ، بما يضمن تقديم خريج على مستوى عال من الكفاءة يواكب التطورات العالمية في عالم الطب.

 التعليقات

  1. […] وزير التعليم العالي أ.د خالد عبد الغفار، وأ.د محمد لطيف رئيس المجلس الأعلى للجامعات، ود. حسام عبد الغفار أمين مساعد المجلس الأعلى للجامعات لشؤون المستشفيات الجامعية، أثناء متابعة تجربة نظام كوركت إحدى اللجان بكلية الطب بجامعة عين شمس أثناء تجربة الاختبارات الإلكترونية بنظام كوركت – المصدر جريدة البيان […]

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان خدماتي

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 62025220
تصميم وتطوير