الأحد الموافق 18 - أغسطس - 2019م

يوسف الرشدان ” مؤتمر أسوان سيفوق نجاح مؤتمر شرم الشيخ “

يوسف الرشدان ” مؤتمر أسوان سيفوق نجاح مؤتمر شرم الشيخ “

 كتبت / شروق كمال

 

حزب مستقبل وطن حزب وليد ولن يتكرر الحزب ليس له أى مطالب غير تحقيق الأنتشار والشعبية حزب مستقبل وطن يعمل على 3 جوانب

البيان” تحاور المهندس يوسف حسن الرشدان الآمين العام لحزب مستقبل وطن بمصر الجديدة ،والذى كان يشغل منصب أمين عام جمعية “من أجل مصر” فى مصر الجديدة قبل اندماجها مع مستقبل وطن ، والذى تولي حملة الرئاسة لعام 2018 . فالحوار يهدف إلى الترابط من عدمه بين الحزب والشارع المصرى و توضيح الأهداف الكاملة للجمعية ، وما الذى يجعل حزب مستقبل وطن متميز عن غيره من الأحزاب السياسية .

وإلى نص الحوار …

ما هى رسالة حزب مستقبل وطن ؟

بداية حزب مستقبل وطن يعتبر حزب وليد فدائما نحاول أن نقوم بعمل موديل جديد لم يكن متكرر ، وذلك على عكس أقاويل المواطنين أنه الحزب الوطنى الجديد مع وجود بعض التغييرات به.

 ما الذى يعمل عليه الحزب حاليا ؟

فى الفترة الحاليه الحزب يعمل على الإنتشار فى جانبين وهما الناحيه الإجتماعية والخدمية ، وأيضا نحاول السعى لتوفير السلع الناقصة بالسوق ،وسد احتياج الفجوات الناتجة عن أى تقصير من الحكومة ، ومحاولة مواكبة السرعة فى المنهج الذى يتبعه الرئيس عبد الفتاح السيسي .

وما الذى يقدمة الحزب ؟

فى الوقت الحالى الحزب مبتعد عن العمل السياسى وإهتمامة الأكثر هو العمل الخدمى والمجتمعى ، وتقديم كافة الخدمات التى يحتاجها الشعب ، ونقوم بمتابعة مبادرات الرئيس مثل مبادراة ” حياة كريمة ، مليون صحة ، نور الحياة ” وذلك يتم من خلال التنسيق مع الجهات المختصة سواء ( الإدارات الطبية أو التعليمية أو شئون المجتمع ) ، فالحزب يعتبر وسيط بين المواطن والجهة الذى يحتاجها .

ما موقف الحزب من الشارع المصرى ؟

الأحزاب السياسية متواجدة بكثرة بالشارع المصرى ولكن الذى يميز حزب مستقبل وطن عن غيره من الأحزاب هو حركته الخدمية الدائمة بالشارع ، كما نتميز بالخطة الذى يتبعها الحزب على مستوى الجمهورية بالكامل ، فحرصنا الدائم فى جميع الأعضاء المشاركين بالحزب أن يكونوا ناشطيين وأن يكن هدفهم الأول والآخير هو خدمة المجتمع .

ما الجديد الذى يقدمة حزب مستقبل وطن عن الأحزاب الآخرى ؟

أن أي حزب على مستوى العالم يكن له جانبين أساسيا وهما الشق ” السياسى والخدمى ” ، أما بحزب مستقبل وطن قمنا بالأبتكارعلى التوعية وهى بالعمل على عقلية المواطن ونفسيته لكى يتوائم مع الوضع الحالى ، ويكن لديه نسبة تفائل وصبر .

فى بعض الناس بتقول أن ” حزب مستقبل وطن هو نفسه الحزب الوطنى ولكن بشكل جديد ” ما رد حضرتك على هذه المقولة ؟

يجب الإطلاع أولا على كشوفات الأعضاء فهذا أبسط رد ، فأغلبية المتوجدين بالحزب الأغلبية هما الشباب .

ما الذى يقدمة الحزب لهؤلاء الشباب ؟

ما يفعله الحزب هو توعية هؤلاء الشباب من خلال عمل الندوات ، وشرح العمل السياسي والأنشطة السياسية ليصبحوا أكثر تطلعا وخبرة .

ـ ما هى إستعدادات الحزب للإنتخابات المحلية القادمة ؟

حاليا الحزب بيقوم بتجهيز كوادر ليس أشخاص بذاتها لكى يعمل على تجهيز جيل كامل ، ليصبحوا جاهزين علميا ومدركيين ومتفهمين للقوانين والتشريعات وقادرين على آخذ قرار الترشح وجاهزين له فى المستقبل .

 ما دور الحزب لدعم فى توجهات الدولة أفريقيا عقب تولى مصر لرئاسة الإتحاد الإفريقى لمدة عام ؟

هذا بالطبع ظرف طارئ علينا جميعا ، فمنذ حضور مؤتمر الرئيس لمنتدى الشباب 2018 فى شرم الشيخ كان من ضمن التوصيات أن أسوان تكن عاصمة الشباب فى القارة الأفريقية ، وكان يوجد توصيات كثيرة تخص أفريقيا ، فبالتالى الحزب يعمل على التواصل مع البلد المجاورة بأفريقيا ليكن فى ترابط بين الشباب على السوشيال ميديا ، و على المستوى الإستثمارى لفتح قناة ويكون هناك تعاون إستثمارى لاحقا يفيد البلدين .

ما موقف الحزب من المرأة ، وأين تقع مكانتها ؟

بالنسبة للمرأة فالحزب حريص دائما على مشاركة المرآة فى الحزب فى جميع المستويات سواء بالآمنات المركزيه أو بالمحافظات أو الأقسام ، فمثلا “هيئة المكتب مكونه من 20 فرد فمنهم 7 سيدات من جميع الفئات العمرية المختلفة ” .

 

 ما ترتيب الأقباط فى أولويات الحزب ؟

تمثيل الأقباط داخل الحزب أهم وأكثر من المرأة ،فأخواتنا الأقباط لم نشعر فى وجود تفرقة بيننا وبينهم نهائى ، ففى اعيادنا الأساوس يرسلون البرقيات والتهاني جميعا لنا ، وفى أعيادهم بنقوم بتقديم الهدايا الرمزيه لهم كنوع من المحبة ، وعلى مستوى مصر الجديدة قام الحزب بتزيين الحى بأكمله بزينة عيد الكريسماس ، وكان رد الفعل غير متوقع وهذا الحدث كان الأولى من نوعها .

ـ بالنسبة لمنتدى شباب العالم ما هى نظرتك لهذه المنتديات ونتائجها ، وما هو دور الحزب تجاه الشباب ؟

منتدى الشباب يعتبر مؤتمر فى قمة النجاح والأبهار من حيث الترتيب والتجهيز ، فبحكم عملى حضرت مؤتمرات ومعارض ومنتديات كثيرة بالخارج بالأخص فى أوروبا لم أشعر بأى أختلاف بين مؤتمر شرم الشيخ أو أى مؤتمرات أخرى حضرتها بأى بلد فى أوروبا ، وكان يوجد جميع الفئات من كافة أنحاء العالم ، وتعد تلك المؤتمرات مفيدة للغاية لكافة الحاضرين بها فى جميع المجالات ، وكان للمؤتمر رجع صدى رائع خارج مصر ، وأعتقد أن مؤتمر أسوان سيحقق ناجحا كبيرا يفوق ناجح مؤتمر شرم الشيخ .

ـ كم حزب حاليا بيتحكم فى المشهد السياسى من وجهة نظرك ؟

كل الأحزاب حاليا متواجدة وجميعها متاح لها الفرصة ، و بحكم تواجدنا الدائم بالشارع دائما ما نسمع عن عدة أحزاب يقوموا بالعمل على أرض الواقع بالفعل . ـ وأخيرا هل الحزب له مطالب وما هى ؟ الحزب حاليا ليس له أى مطالب غير أن يحقق الإنتشار ويكن له شعبية للنهوض بالمواطنين .

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 33421107
تصميم وتطوير