الخميس الموافق 26 - نوفمبر - 2020م

يتنافس بجولة الإعادة بإنتخابات مجلس النواب بمحافظة الغربية 28 مرشحا على 14 مقعدا ب7 دوائر انتخابية

يتنافس بجولة الإعادة بإنتخابات مجلس النواب بمحافظة الغربية 28 مرشحا على 14 مقعدا ب7 دوائر انتخابية

مصطفى النحراوى – سيد عبد الدايم

أعلن المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية لانتخابات مجلس النواب في مؤتمر صحفى قبل قليل، نتائج انتخابات مجلس النواب 2020 للمرحله الثانية.
وقال إنه سيتم الإعادة على جميع مقاعد الفردى بمحافظة الغربية والبالغ عددهم 14 مقعدا في 7 دوائر انتخابية حيث يتنافس عليهم 28 مرشحا وصلوا لمرحلة الإعادة.
كما أعلن عن فوز “القائمة الوطنية من أجل مصر” في الدائرة الأولى “مديرية أمن القاهرة” والمخصص للغربية بها 16 مقعدا بعد حصولها على النسبة المطلقة من عدد الأصوات الصحيحة.
وأكد المستشار لاشين إبراهيم، أن الجولة الأولى من المرحلة الثانية لانتخابات البرلمان شهدت خوض 2083 مرشحا بالنظام الفردى وذلك بعد وفاة مرشحين، وقام الناخبين بالاقتراع في اللجان 9468 لجنة فرعية أشرف عليها 1200 قاضي. وتابعت الانتخابات 56 منظمة محلية و14 دولية و3 مجالس قومية و51 مؤسسة إعلامية محلية و153 مؤسسة دولية كمتابعيين للمرحلة الثانية.
وأضاف أن الهيئة انتهت من مراجعة جميع النتائج التى تسلمتها من 13 محافظة أجريت بها الانتخابات، وهى القاهرة والقليوبية والدقهلية والمنوفية والغربية والشرقية وكفر الشيخ ودمياط وبورسعيد والسويس والإسماعيلية وجنوب سيناء وشمال سيناء، وراجعت الهيئة الاوراق الانتخابية بشكل دقيق شملت محاضر الاقتراع والفرز وكشوف الناخبين وحصر ما تم تجميعه من أصوات باللجان العامة، وأضافة أصوات المصريين بالخارج على الداخل.
وعقب إعلان النتيجة النهائية تستأنف الدعاية الانتخابية للمرحلة الثانية من 16 نوفمبر وحتى 2 ديسمبر الذي يبدأ فيه الصمت الانتخابي وحددت الهيئة الوطنية يوم 17 نوفمبر للطعن على نتيجة المرحلة الثانية، وتفصل المحكمة فيها خلال 10 أيام اعتبارا من 18 وحتى 27 نوفمبر.
وتجرى جولة الإعادة بالمرحلة الثانية لانتخابات بقيام المصريين بالخارج بطباعة بطاقات الاقتراع يومى 19 و20 نوفمبر، وإرسال البطاقات إلى مقر البعثات الدبلوماسية المصرية أيام 21 و22 و23 نوفمبر، بينما تجرى في الداخل أيام 23 و24 نوفمبر الجاري.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 45893863
تصميم وتطوير