الجمعة الموافق 25 - سبتمبر - 2020م

ياسر قورة: انتخابات “الشيوخ” ستساهم في إثراء الحياة السياسية ونجاحها مرهون بوعي الناخبين

ياسر قورة: انتخابات “الشيوخ” ستساهم في إثراء الحياة السياسية ونجاحها مرهون بوعي الناخبين

 

كتب اسامة خليل

قال المهندس ياسر قورة، مساعد رئيس حزب الوفد السابق، إن إجراء انتخابات مجلس الشيوخ بدءا من تلقي طلبات الترشح 11 يوليو الجاري، وحتى إعلان النتيجة سبتمبر المقبل، يمثل تحدي كبير للدولة المصرية، لا سيما في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها الدولة المصرية جراء مكافحتها لفيروس كورونا.

وأوضح المهندس ياسر قورة، في بيان له، أن الانتخابات المقبلة تستوجب إعداد تجهيزات كبيرة لإجراء العملية الانتخابية في مناخ يسوده الديمقراطية والنزاهة والشفافية بجانب الالتزام بالإجراءات الوقائية الاحترازية لمنع زيادة فرص انتقال العدوى بين الناخبين، لذلك يجب اتخاذ كافة التدابير والاحتياطات اللازمة لحماية صحة المواطنين.

وأكد أن الأحزاب السياسية عليها دور كبير خلال الفترة المقبلة، من حيث كيفية التواصل مع المواطنين بالشارع، وتوعيتهم بدور مجلس الشيوخ الجديد، ومهامه، والمعايير المطلوبة والاشتراطات الواجب توافرها في المرشح سواء امتلاك الخبرة، أو المهارات اللازمة التي تمكنه من المشاركة في عملية اتخاذ القرار، منوها أن مجلس الشيوخ سيساهم في إثراء الحياة السياسية.

وأضاف مساعد رئيس حزب الوفد السابق، أن الناخبين يجب أن يتمتعوا بمزيد من الوعي أثناء عملية التصويت، واتخاذ كافة التدابير الاحترازية اللازمة والحفاظ على ارتداء الكمامة والحفاظ على مسافات التباعد لإنجاح الانتخابات.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 44116143
تصميم وتطوير