الثلاثاء الموافق 10 - ديسمبر - 2019م

ولى العهد السعودى يختتم زيارته إلي باكستان

ولى العهد السعودى يختتم زيارته إلي باكستان

احمد حسن

إختتم ولى العهد السعودى، محمد بن سلمان، زيارته إلى باكستان التى بدأت، أمس الأحد، التقى خلالها مع رئيس الوزراء الباكستانى عمران خان، وتم عقد مجلس تنسيقى، وعقد 7 اتفاقيات.

وأصدر الجانبان، بيان مشترك، اليوم الإثنين، أصدرته وزارة الخارجية السعودية، فى ختام زيارة بن سلمان.

حيث تم الاتفاق على أهمية تعزيز السلام والاستقرار فى أفغانستان حتى يتمكن ملايين اللاجئين الأفغان فى الدول المجاورة من العودة إلى بلادهم، والمساهمة فى تنميتها وتحقيق السلام الدائم فيها.

و‏فى إطار الارتقاء بالعلاقات الثنائية فى شتى المجالات، قرر البلدان إنشاء مجلس تنسيق مشترك رفيع المستوى بين المملكة وباكستان، يرأسه من الجانب السعودى ولي العهد،  ومن الجانب الباكستانى رئيس الوزراء، لتطوير العلاقات الثنائية.

و‏اتفق الجانبان، على الاستفادة من جميع القنوات المتاحة لتعزيز التجارة الثنائية والاستثمار وتشجيع التواصل بين الشعبين وبين رجال الأعمال، وأن تعمل اللجنة المشتركة المعنية بالتجارة والتبادل التجارى.

‏كما تم الاتفاق، على مواصلة تعزيز التدابير لتشجيع التجارة والمشاركة فى المعارض والفعاليات، ورحبا باللقاءات بين رجال الأعمال من كلا البلدين، وشجعا القطاع الخاص على أخذ زمام المبادرة فى بناء شراكة اقتصادية قوية بين البلدين الشقيقين.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 36287667
تصميم وتطوير