الجمعة الموافق 13 - ديسمبر - 2019م

وكيل وزارة الرى بسوهاج فى حوار خاص لـ «البيان»

وكيل وزارة الرى بسوهاج فى حوار خاص لـ «البيان»

 حوار: عبد الشافى مقلد

تاريخ حافل من الإنجازات والخدمات الوطنية، الخبرة والأداء المُميّز والضمير الحى والتواضع الشديد، كانوا وراء بلورة هذا التاريخ المُشرف، الذى كان يتمحور حول خدمة مصر فى كافة المواقع التى تقلدها.. إنه المهندس على عبد الحفيظ، وكيل وزارة الموارد المائية والرى بمحافظة سوهاج.
تولى منصبه وكيلًا لوزارة الرى بسوهاج، منذ ما يقرب من 6 أشهر، قادمًا من محافظة الإسكندرية، حيث كان وكيلًا للوزارة هناك أيضًا.. فخبرته وإنجازاته رشحاه لتولى مسئولية الوزارة بسوهاج، هذه المحافظة الصعيدية الأكثر فقرًا والتى تعج بالمشكلات والأزمات المتلاحقة، فكان لوجوده الأثر البالغ فى وقت قياسى.. فكان لنا معه هذا الحوار الذى يعد الأول له منذ توليه موقعه بسوهاج.
قال إن الحفاظ على أملاك وزارة الرى بسوهاج، وإزالة التعديات التى تجور على نهر النيل والمحافظة عليه من التلوث، على رأس اهتماماته اليومية، لاسيما وأن ذلك من شأنه خدمة المواطنين، الذين يمثلون شغله الشغال منذ أن تولى منصبه.
وكشف وكيل وزارة الرى بسوهاج فى حواره مع “البيــان” أن هناك مشروعات جديدة يتم تنفيذها، أمثلة 3 كوبرى على ترعة نجع حمادى الشرقية لحل مشاكل المرور بالمحافظة.
وأكد “عبد الحفيظ” أن الهدف الأساسى الذى يسعى إليه هو تحقيق مطالب المواطن السوهاجى.. وإلى نص الحوار:
 ما هى المشكلات والمخالفات التى تعانى منها محافظة سوهاج فى قطاع الرى، لاسيما التى وجدتها عندما توليت مهام عملك؟

 

 المشكلات والمخالفات التى تعانى منها محافظة سوهاج تتمثل فى التعديات على المنافع العامة للمواطنين وأملاك الرى بالمحافظة، والتلوث الذى يجور على نهر النيل.

 
 هل شرعت فى حلول لتلك المشكلات والمخالفات؟
 بالفعل شرعت فى التصدى لتلك التعديات والمخالفات، والتلوث الذى يجور على نهر النيل، وذلك من أجل الحفاظ على المياه ومصادر رى الأراضى الزراعية، ونتخذ الإجراءات القانونية اللازمة لردع المخالفين طبقًا للقوانين المعمول بها وبمساندة الجهات الأمنية.
واستطيع أن أؤكد أن أملاك الرى بسوهاج ومصادر المياه والرى آمنه 100%، ولن نتوانى لحظة عن الحفاظ عليها.

 

 توليت منصبك منذ شهور وهى فترة غير كافية بالفعل لتحقيق إنجازات ولكن خبراتك وتاريخك يؤهلانك لتحقيق الصعاب فى أوقات قياسية.. فماهى إنجازاتك فى هذا الإقليم حتى الآن؟
 بالفعل حققنا أهداف كثيرة من شأنها تقديم الخدمات الحقيقية لأهالى محافظة سوهاج، من خلال الحفاظ على منابع المياه ومصادر رى آمنه، وإزالة التعديات على نهر النيل والحفاظ على مياهه من التلوث، بالإضافه للحفاظ على أملاك الوزراة بسوهاج والذى يُعد المحافظة عليها فى صالح المواطنين لما لها من خدمات هامة تقدم لهم من خلالها.
وهناك مشروعات جديدة يتم تنفيذها بسوهاج، نذكر منها: 3 كبارى على ترعة نجع حمادى الشرقية لحل مشاكل المرور بالمحافظة.
والهدف الأساسى الذى أسعى إليه هو تحقيق مطالب المواطن السوهاجى.
 كلمة توجهها لمديرى إدارات الرى بمدن المحافظة الـ11
 أقول لهم لابد من المتابعة الجيدة لما يتم القيام به من أعمال ومشروعات حتى يتم تنفيذها بأداء عالى على أكمل وجه، والإخلاص فى أداء المهام والمسئوليات، وتقديم المصلحة العامة للمواطنين والمدن على أى شيئًا آخر.

 كلمة أخيرة من وكيل وزارة الرى بسوهاج؟
 نتمنى الرقى والتطور والتوفيق والسداد لمصر والمصريين، وأهل سوهاج الطيبين خاصًة.. وندعو الله أن يوفقنا جميعًا لما فيه الخير لمصر وشعبها العظيم.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 36377501
تصميم وتطوير