الأربعاء الموافق 05 - مايو - 2021م

وكيل وزارة التربية والتعليم يبحث اضراب اعضاء هيئة التدريس بمدارس الجيل المسلم بادارة شرق طنطا التعليمية

وكيل وزارة التربية والتعليم يبحث اضراب اعضاء هيئة التدريس بمدارس الجيل المسلم بادارة شرق طنطا التعليمية

الغربية: حسنى الجندى


أكد أحمد فكرى طه، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، أنه اجتمع مساء اليوم الأحد مع محافظ الغربية لبحث أزمة العاملين بمدارس الجيل المسلم “مجموعة مدارس 30 يونيو” بحضور مدير إدارة التعليم الخاص بالمديرية، ومدير عام إدارة شرق طنطا، وتم الاتصال بوزيرى التربية والتعليم، والتضامن الاجتماعى لحل المشكلة.

وأكدت مديرية التربية والتعليم، فى تصريحات صحفية، أن سبب إضراب المعلمين عن العمل هو امتناع رئيس مجلس إدارة الجمعية التربوية الإسلامية صاحبة المدارس، عن صرف المرتبات، والحوافز والتى يستحقها المعلمين بهذه المدارس. كما امتنع رئيس مجلس الإدارة عن صرف علاوات وحوافز 10% من شهر يوليو الماضى، و7% من شهر يناير، بالإضافة إلى مرتبات شهر يناير الماضي، وهو ما دعا العاملين بالمدارس للاعتصام والتهديد بالإضراب العام.

 

وقال وكيل الوزارة، إن هذه الأزمة، غريبة وفريدة من نوعها، حيث إن رئيس مجلس الإدارة والمسئول عن التوقيع على شيكات المرتبات والحوافز، يقوم فقط بالاعتماد على هذه الشيكات من المصروفات الموجودة بالفعل فى البنك، ولا يتكبد أدنى مشقة فى صرف هذه المرتبات والتى تمثل حقوقاً لهؤلاء المعلمين. كان العاملين بمدارس الجيل المسلم قد اضربوا عن العمل منذ مساء يوم الخميس الماضى، وصباح اليوم الأحد للمطالبة بصرف رواتبهم، والحوافز المستحقة منذ شهر يوليو الماضى، وتدخل وكيل الوزارة ووعدهم بحل الأزمة خلال الأيام المقبلة.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 50030376
تصميم وتطوير