الأربعاء الموافق 23 - سبتمبر - 2020م

وكيل نقابه الصحفيين يدين حادث الأعتداء علي محررة الدستور رضوي عبدالغني

وكيل نقابه الصحفيين يدين حادث الأعتداء علي محررة الدستور رضوي عبدالغني

محمود عشري

أستنكر جمال عبد الرحيم، وكيل أول نقابة الصحفيين، محاولة الاعتداء التى تعرضت لها الزميلة رضوى عبد الغني محررة جريدة “الدستور” من قبل الفنانات إلهام شاهين ويسرا، خلال تغطيتها لعزاء والدة الأخيرة بمسجد عمر مكرم.

 

وأكد عبد الرحيم أن مثل هذه المحاولات الهمجية غير مقبولة ويعاقب عليها القانون رقم 180 لسنة 2018 الخاص بتنظيم الصحافة والإعلام والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، الذي كفل للصحفي حماية قانونية أثناء ممارسة مهامه ونقل الحقائق إلى القارئ، مشيرًا إلى أن هذه الوقائع تقع فى إطار “الهمجية”.

 

وشدد وكيل نقابة الصحفيين على أن النقابة ستتصدى بشتى الوسائل والإجراءات القانونية ضد هذه الظاهرة التى أصبحت تتكرر بشكل مستمر، مشيرًا إلى أن القانون حدد عقوبة الغرامة والحبس ضد أي معتدي على صحفي أثناء تأديه مهامه.

 

كانت محررة جريدة “الدستور” رضوى الشربينى فوجئت خلال تغطيتها مراسم العزاء بتعدى الفنانة يسرا وانفعالها  وكذلك  الفنانة إلهام شاهين وبعض صديقاتها اللاتي توجهن إلى المحررة ودفعنها إلى خارج قاعة العزاء، مطالبات الأمن بطردها بعيدا عن محيط المسجد تماما.

 التعليقات

  1. يقول أحمد:

    يعني جت علي دي هو فيه صحفي قادر ينطق

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 44051873
تصميم وتطوير