الثلاثاء الموافق 26 - يناير - 2021م

وكيل صحة الغربية ” سنفتح تحقيقًا في واقعة نقص الأكسجين بمستشفى زفتى”

وكيل صحة الغربية ” سنفتح تحقيقًا في واقعة نقص الأكسجين بمستشفى زفتى”

مصطفى النحراوى   _ سيد عبد الدايم 

قال الدكتور عبد الناصر حميدة، وكيل وزارة الصحة بالغربية، إن أقسام العزل الصحي بمستشفى زفتى العام، تضم 103 حالات مصابة بفيروس كورونا تحت الرعاية والملاحظة الكاملة ومتوفر لها كافة الأدوية والأمصال والمستلزمات الوقائية لعلاجها، مشيرا إلى أن هناك فرقا ما بين نقص أكسجين في خطوط تغذية أقسام العزل ونقص الأكسجين في دم مريض المصاب بفيروس كورونا، مؤكدًا على استمرار حالة الطوارئ والتأهب القصوى لمواجهة جائحة كورونا تزامنا مع بدء العام الجديد 2021.
وأوضح وكيل وزارة الصحة،  أنه تصادف وفاة حالتين حال إمداد وتموين وتعبئة خطوط الأكسجين تزامنا مع تواجد أحد أقارب المرضى والذي شرع في ترويج شائعات نقص الأكسجين، مؤكدا أنه في حالة تحقق أزمة نقص الأكسجين فكل الحالات المحجوزة كانت ستتأثر ولكن هذا ما لم يحدث، مؤكدًا فتح تحقيق في الواقعة.

وأشاد وكيل وزارة الصحة بالغربية بجهود أطباء وجنود الجيش الأبيض بأقسام العزل الصحي بزفتى، لافتا بقوله «ربنا معاهم لا ينامون ويزاولون رسالتهم الطبية لإنقاذ حياة المرضى ومصابي كورونا طوال 24 ساعة من العمل اليومي لمواجهة جائحة كورونا العالمية».
وأشار وكيل وزارة الصحة، إلى حرصه على إجراء جولة ميدانية صباحية بأقسام العزل بعنابر مستشفى زفتى للاطمئنان على كل الحالات المحجوزة بشكل دوري وميداني.
كما أعطى وكيل وزارة الصحة توجيهاته العاجلة إلى الدكتور هشام شيحة، مدير إدارة المستشفيات بالمديرية، بالتنسيق الكامل مع الدكتور محمد الجوهري مدير مستشفى زفتى العام لإعداد حصر كامل بأعداد المصابين بالفيروس داخل العزل الصحي والتي تشمل إحصائيات المصابين والمتعافين وعدد الوفيات بين صفوف المرضى لرفعها وعرضها على قطاع وزارة الصحة بالقاهرة.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 47529903
تصميم وتطوير