الخميس الموافق 04 - مارس - 2021م

وكيل زراعة المنيا: الحكومة ملتزمة بشراء محصول القمح لهذا العام

وكيل زراعة المنيا: الحكومة ملتزمة بشراء محصول القمح لهذا العام

محمود عشري

قال المهندس عبدالعاطي الخطيب وكيل وزارة الزراعة بالمنيا ان الحكومة ملتزمة بشراء محصول القمح هذا العام وبسعر لن يقل عن العام الماضى وما يتردد خلاف ذلك غير صحيح.

جاء ذلك فى اللقاء الذى نظمه مركز إعلام المنيا التابع للهيئة العامة للإستعلامات بالتعاون مع مجلس مدينة مغاغة اليوم الأحد ٢٠١٩/١١/٢٤ بقاعة نفرتيتى بمركز ومدينة مغاغة بعنوان “التنمية الزراعية ومشاكل المزارعين”.

حاضر هذا اللقاء المهندس عبد العاطى الخطيب ، وكيل وزارة الزراعة بالمنيا، والمهندس حسين عثمان ، مدير عام الإرشاد بمديرية الزراعة بالمنيا، والمهندس سمير منصور ، مدير عام الإدارة الزراعية بمغاغة و المهندس يحيى إبراهيم ، مدير عام الشئون الزراعية بالمنيا.

ونفى وكيل وزارة الزراعة بالمنيا ، ما يتردد من شائعات بين المزارعين بأن الحكومة غير ملتزمة بشراء محصول القمح هذا العام مؤكداً أن الحكومة ملتزمة بالشراء وبسعر لن يقل عن العام الماضي.

واشار سيادته إلى مشروع “كارت الفلاح الذكى” وقال أن الهدف من هذا المشروع هو القضاء على الحيازات الوهمية وتوصيل الدعم لمستحقيه ورسم السياسة الزراعية للدولة، وأضاف أن الزراعة أمن قومى يجب على المزارع الحفاظ عليها.

واشار حسين عثمان ، مدير عام الإرشاد الزراعى بالمنيا عن أهمية ترشيد استهلاك المياه من خلال الإعتماد على زراعة المصاطب معلناً عن وجود مكينة زراعية خاصة لذلك بكل المديريات الزراعية والتى تقدم خدماتها للمزارعين بالمجان، كما أشار إلى أهمية السماد العضوى للأرض.

وفى ختام اللقاء أبرز “الخطيب” دور الدولة فى إقامة المشروعات القومية معلناً عن مشروع ٦٢ الف فدان صوب زراعية يقام الآن فى شرق مدينة مغاغة بإشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة مؤكداً أن هناك نظرة إيجابية مختلفة من الدولة تجاه محافظات الصعيد.

كما أثيرت بعض مشاكل المزارعين بقرى مركز مغاغة والتى بدأ بحلها على الفور مدير الإدارة الزراعية بالمركز.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 48426115
تصميم وتطوير