الأربعاء الموافق 23 - أكتوبر - 2019م

 وكيل زراعة الغربية ” 25 شونة وصومعة جاهزة لاستلام القمح”

 وكيل زراعة الغربية ” 25 شونة وصومعة جاهزة لاستلام القمح”

 

سيد عبد الدايم – مصطفى النحراوى

 

صرح المهندس علي عبدالجواد وكيل وزارة الزراعه بالغربية ان المحافظة تستعد لموسم حصاد القمح والذي يبدأ في النصف الثاني من شهر إبريل القادم وان المحافظة تضم مساحة 141464 فدان منزرعة بالقمح هذا الموسم بزيادة عن الموسم الماضى والذي كان 134000فدان فى ظل التوسعات السنوية فى زراعة محصول القمح الذى يعد من المحاصيل الاستراتيجية الهامة.

واضاف انه من المتوقع تحقيق انتاجيات عالية للفدان تصل 1طن للفدان نتيجة المتابعة المستمرة من القطاع الزراعى بجميع الإدارات الزراعية بالمدن والوحدات الزراعية بالقرى ومتابعة الحقول الإرشادية، بالإضافة إلى عامل الطقس هذا العام وانخفاض درجات الحرارة كان له أثر إيجابى انعكس على حقول القمح واتباع الطرق الإرشادية السليمة فى الرى والتسميد من جانب المزارعين.

وأضاف أن القطاع الزراعى مسؤل كعضو عن تحديد نوعية الاقماح الموردة (محلي _مستورد)ضمن اللجنة المشكله مع قطاع التموين والبنك الزراعى وشركات المطاحن والصوامع والرقابة علي الصادرات والواردات وأمين الشونة او مديرالموقع لضمان انتظام توريد محصول القمح من المزارعين بشكل منتظم،

وكشف عبدالجواد ان إجمالي عدد الشون والصوامع المستعدة لإستلام القمح 2019هي 25شونه متمثلة في عدد 10شون مطورة أسمنتية وعدد 3صوامع وعدد 4هناجر و8شون ترابية “مراكز تجميع ” وهذه الشون قدرتها الإستيعابية 193340طن وبذلك تكون الشون كافية لاستيعاب الكمية المنتظر توريدها وهي 1طن لكل فدان منزرع.

يذكر أنه قد تم تحديد سعرالقمح من قبل وزارة الزراعة علي حسب درجات النظافة فقد أعلن ان سعر القمح درجة نظافة 22,5هو 655جنية مصري ودرجة23هو670جنية مصري ودرجة23,5هو685جنية مصري.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 35123621
تصميم وتطوير