الخميس الموافق 27 - يناير - 2022م

وكيل زراعة البحيرة يستقبل النقيب العام للزراعيين

وكيل زراعة البحيرة يستقبل النقيب العام للزراعيين

كتبت- هند فاروق

استقبل المهندس محمد إسماعيل الزواوي، وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة، الدكتور سيد خليفة، النقيب العام للزراعيين والوفد المرافق له من مجلس إدارة النقابة العامة.

جاء ذلك بحضور المهندس زكريا عفيفي، نقيب الزراعيين بالبحيرة، والمهندس محمود البيلى، عضو النقابة العامة للمهن الزراعية لمحافظتي البحيرة وكفر الشيخ، والمهندس بدر محمد بدر، مدير عام الزراعة، والمهندس سامي نوار، عضو نقابة الزراعيين بالبحيرة، والمهندس حسين أحمد طلعت، مدير عام التعاون الزراعي.

وجرى استعراض أهم مشاكل الزراعيين بمحافظة البحيرة من أعضاء النقابة، وطالب وكيل الوزارة بافتتاح مقرات بمراكز بدر وكفر الدوار وذلك لبعدهم عن أقرب مقر للنقابة وتسهيلًا على الزراعيين، وجرت مناقشة التأخر في صرف المعاشات وغيرها من الحقوق المالية بالنقابة خاصة في فرع البحيرة، كما جرت مناقشة أهم طلبات الزراعيين في الوقت الراهن من قبل نقابتهم أسوة بالنقابات الأخرى.

وأشار نقيب الزراعيين بالبحيرة، إلى حقيقة تأخر صرف المعاشات والمستحقات المالية وطالب بسرعة إيجاد حلول لهذه المشكلات التي يعاني منها الذين بلغوا سن التقاعد ويحتاجون كل مستحقاتهم، بالإضافة إلى ضرورة إيجاد وسائل لعلاجهم عن طريق النقابة وتوفير العلاج لهم بأسعار مخفضة.

من جانبه قال النقيب العام للزراعيين، إن أهم الأنشطة التي قدمتها نقابة الزراعيين خلال هذا المجلس زيادة التواصل بين النقابة وأعضائها، وكذلك تطوير التعليم الزراعي والوقوف إلى جانب القطاع الخاص والاستمرار في معالجة مشكلة البطالة، وصرف المعاشات للزراعيين.

وأضاف خليفة، أن هناك تعديلًا قريبًا لحل مشكلة معاشات الزراعيين، كما سيجري تقديم خدمة الرعاية الصحية للمهندسين الزراعيين وذلك من خلال زيادة هذا الدعم إلى 18 ألف جنيه خلال هذا العام، وأوضح أن وزارة الإسكان خصصت 500 مسكن للأعضاء بالضوابط والقوانين، كما سيجري افتتاح قرية الزراعيين في مدينة 6 أكتوبر، و سيجري دعم الزراعيين والقضاء على البطالة من خلال التعاون مع الشركات الزراعية.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان بنك مصر

إعلان بنك مصر

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 57164460
تصميم وتطوير