الإثنين الموافق 18 - يناير - 2021م

وكيل تعليم الغربية يكلف أربعة لجان لمتابعة مدارس إدارة قطور وشرق طنطا التعليمية

وكيل تعليم الغربية يكلف أربعة لجان لمتابعة مدارس إدارة قطور وشرق طنطا التعليمية

مصطفى النحراوى _ سيد عبد الدايم

قام اليوم ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية،فى إطار توجيهات الأستاذ الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، وبتكليف من الرقابة الإدارية بطنطا لمتابعة بعض مدارس إدارة قطور، للوقوف على مدى انتظام سير وانضباط العملية التعليمية، بتشكيل أربع لجان للمتابعة حيث ترأس وكيل الوزارة المجموعة الأولى، وبرفقته مدير إدارة المتابعة، وقام بجولة متابعة لعدد أحدى عشر مدرسة من مدارس إدارة قطور  وشرق طنطا التعليمية للاطمئنان على سير العملية التعليمية، واتخاذ الإجراءات الوقائية والاحترازية داخل المدارس.
في بداية الجولة، قام بمتابعة مدرسة قطور الصناعية بنين،  حيث تبين أن الدراسة منتظمة والطابور ممتاز، ونسبة الحضور للطلا ب عالية،  و المدرسة تطبق الاجراءات  الاحترازية ، وتم تجرية الماكينات بالاقسام وهي صالحة للعمل، كما تلاحظ أنه يوجد احتياج لشراء عدد ٢ بطارية لجرار و سيارة نيفا، وتواجد قمامة خلف المبنى تم إزالتها أثناء الزيارة ، كما تلاحظ وجود عدد من السلبيات الأخرى.
وقد أشاد وكيل الوزارة بالجهد المبذول من قبل قسم نجارة الاثاث وقسم العمارة وتم تكريمهم،  ووجه قسم الحديد المشغول الي ضرورة الاهتمام بالنظافة وتدريب الطلاب علي الالات والادوات بقسم المعادن،  كما أشاد أيضا بقسم التشكيل ولحام المعادن، و تم تكريم الأستاذ احمد بسيوني غلوش، وفي قسم الجرارات  تبين وجود عدد (2 جرار ) يحتاج الي تركيب بطاريات جديدة وتم تكليف موجه عام قسم الجرارات بمتابعة تشغيل الماكينات للتأكد من صلاحيتها، وفي قسم السيارات تبين أنه يحتاج الي نظافة بالاسقف والجدران، بالإضافة إلى سلبيات أخرى تم رصدها، وتم تكليف موجه عام السيارات بازالة المخالفات، وتم إحالة مسئولي سجلات  الحضور والانصراف الي الشئون القانونية بالمديرية، وإحالة آخرين الي الشئون القانونية بالمديرية، وتكليف الموجه العام لقسم المعادن بازالة السلبيات .
ثم توجه وكيل الوزارة إلى مدرسة قطور الثانوية التجارية بنات ، وتلاحظ وجود تشوينات خشبية بالطرقة بالدور الاول، ووجود قمامة داخل المدرسة بالفناء  والحديقة،  وتلاحظ أيضاً أن الفصول نحتاج الي دهانات للحوائط والاسقف، ووجود تشوينات خشبية خلف دورات المياه، ووجود أعشاب وحشائش خلف المبني المدرسة مما يسبب خطر علي حياة الطلاب من الحشرات والزواحف، وعلى الفور تم إحالة مدير المدرسة ومسئول التعليم الفني  بالادارة  الي الشئون القانونية بالمديرية .
ثم توجه “حسن” إلى مدرسة السادات الاعدادية بنات ، وتلاحظ أن مدخل المدرسة يحتاج الي نظافة ، ويوجد عدد من السلبيات الأخرى تم إزالتها أثناء المتابعة.
وفي مدرسة السادات الابتدائية، تلاحظ أن الفصول تحتاج الي نظافة، بالإضافة إلى وجود مقاعد متهالكة بالطرقات، والأبواب تحتاج الي مقابض، بالإضافة إلى بعض المقاعد التي تحتاج الي صيانة، والفناء الخلفي يوجد به حصى يحتاج الي رفعه حرصا علي سلامة التلاميذ.
ثم توجه إلى مدرسة نشيل الرسمية للغات ، وتلاحظ أن المدرسة نظيفة ومنظمة، وكافة الإجراءات الاحترازية منفذة، بالإضافة إلى التزام كل العاملين بها، وتوافر أدوات النظافة والمطهرات  في دورات المياه وكلها نظيفة، وتلاحظ أيضاً أن حضور الطلاب جيد في المرحلة الابتدائية،  وسجلات التحضير مفعلة ويتم متابعة العملية التعليمية من إدارة المدرسة، وطفايات الحريق وإجراءات الأزمات جاهزة ، باستثناء أن سجل القيد للطلاب المرحلة الابتدائية لم يسجل به طلبة الصف الاول، ووجه وكيل الوزارة إلى سرعة الانتهاء من التسجيللجميع الطلبة.
واستكمل وكيل الوزارة جولة المتابعة إلى مدرسة دماط الثانوية المشتركة، وتلاحظ أن المدرسة نظيفة وتطبق الاجراءات الاحترازية، بالإضافة إلى انتظام حضور العاملين، وجميع الدفاتر الخاصة بشؤون العاملين مفعلة، وطفايات الحريق سليمة، وخلال الجولة تبين وجود بعض السلبيات ، وانخفاض نسبة حضور الطلاب، وتلاحظ أن التربية الرياضية تحتاج الى أدوات لممارسة النشاط ، ووجه إلى ضرورة مخاطبة التوجيه العام لتوفير الأدوات اللازمة لممارسة النشاط بصورة طبيعية.
وفي مدرسة دماط المهنية، وجه وكيل الوزارة إلى نقل حجرة  العزل من المسجد إلى حجرة المجال الزراعي، وإعادة فرش وتجهيز مسجد المدرسة، و ضم عهدة المجال الزراعي مع  حجرة المجال الصناعي، وإزالة باقي السلبيات التي تم رصدها.
ثم توجه وكيل الوزارة والمجموعة المرافقة من المتابعة لمدرسة الشهيد منير سند الرسمية للغات، وتبين أن قاعات رياض الاطفال نظيفة والاجراءات الاحترازية مفعلة، كما أن نسبة الحضور التلاميذ 75% .
واستكمل “حسن” جولة المتابعة إلى مدرسة الشهيد منير سند للتعليم الاساسي، وتلاحظ أن أجهزة الكمبيوتر معطلة، ووجود شاشة ذكية تحتاج الي صيانة، بالإضافة إلى وجود رواكد حديدية خلف المسرح وتم مخاطبة المخزون السلعي بالادارة .
واختتم وكيل الوزارة جولة المتابعة بمدارس إدارة قطور التعليمية، بمدرسة سملا الاعدادية الثانوية، حيث تلاحظ وجود 15 ديسك كمبيوتر مشونة وغير مستغلة، بالإضافة إلى قوائم كرة السلة واللوحات تحتاج إلى تغيير وتركيب.
وفي إدارة شرق طنطا، توجه وكيل الوزارة إلى مدرسة الشهيد الحلواني ، وقام بحصر العاملين  بالمدرسة من خلال سجل الحضور والانصراف ممن لهم حق التوقيع اليوم ، وتبين خروج عدد ستة من العاملين بدون إذن وتم التشطيب عليهم بمعرفة إدارة المدرسة ، وإحالتهم للشئون القانونية للانصراف بدون إذن.
يأتي ذلك في اهتمام  الأستاذ الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، وهيئة الرقابة الإدارية بطنطا، للوقوف على مدى انضباط وانتظام سير العملية التعليمية بمدارس المحافظة.

 

 

 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 47345755
تصميم وتطوير