الجمعة الموافق 17 - سبتمبر - 2021م

وكيل القوى العاملة بالإسكندرية : وثيقة التأمين ستحمى الصيادين بأعتبارهم عمالة غير المنتظمة

وكيل القوى العاملة بالإسكندرية : وثيقة التأمين ستحمى الصيادين بأعتبارهم عمالة غير المنتظمة

إيناس سعد

 

 

أكد ياسر سعيد، وكيل وزارة القوى العاملة بالإسكندرية ، إن فكرة وثيقة التأمين تهدف إلى حماية الصيادين، باعتبارهم من العمالة غير المنتظمة، نظرًا لم

ا يتعرضون له من مخاطر يومية أثناء عملهم، مشيرًا إلى أن الدولة المصرية تولي اهتمامًا كبيرًا بهذا الأمر من أجل توفير حياة كريمة لهم.

 

 

جاء ذلك خلال احتفالية مديرية القوى العاملة بالإسكندرية، برئاسة المستشار ياسر سعيد، وكيل وزارة القوى العاملة، بالمدينة الشبابية في أبوقير، شرق الإسكندرية، لتسليم وثائق تأمين للصيادين، لتحقيق الرعاية الصحية والاجتماعية وتسلم بوليصة تأمين ضد الحوادث والإصابات، وذلك في إطار مبادرة “حياة كريمة” التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

ومن جانبة أكد  النائب محمد الحمامي، عضو مجلس النواب، إنه تم تسليم وثائق التأمين التكافلي لصيادين منطقة أبوقير، باعتبارهم من فئة العمالة غير المنتظمة وذلك لتوفير العلاج الطبي لهم وتغطية نسب العجز الكلى والجزئي والتأمين ضد الحوادث.
وأكد الحمامي أن هذه الوثائق تأتي ضمن مبادرة حياة كريمة، وتم تسليم الوثائق اليوم لصيادين منطقة أبو قير كمرحلة أولى في إطار الاهتمام بالفئات الأولى بالرعاية ومن أجل توفير حياة آمنة وكريمة لهم.
وأشار أن هذه الوثائق بمثابة البداية لرعاية تلك الفئة بشكل مختلف، وهي أساس الحماية والرعاية التي تقدمها الدولة لأبنائها، في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتوفير الرعاية الكريمة لكل فئات الشعب.

 

 

حضر الاحتفالية، اللواء خالد جمعة السكرتير العام للمحافظة نائبا عن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية وأعضاء مجلس النواب محمد الحمامي، وعبد الفتاح محمد، وأبو العباس تركي، وسامح السايح، واللواء حسن الجمال رئيس حي المنتزة ثاني.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان بنك مصر

إعلان بنك مصر

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 53702470
تصميم وتطوير