الأربعاء الموافق 30 - نوفمبر - 2022م

وكيل الشباب والرياضة بالإسكندرية : نوفر سبل الراحة للمشاركين بماراثون زايد الخيري لتقديم تجربة مميزة

وكيل الشباب والرياضة بالإسكندرية : نوفر سبل الراحة للمشاركين بماراثون زايد الخيري لتقديم تجربة مميزة

إيناس سعد 

 

 

قامت لجنة مشكلة من د / عمرو حداد مساعد وزير الشباب والرياضة و د /صفاء الشريف

وكيل وزارة الشباب والرياضة بالإسكندرية ود / سونيا عبد الوهاب رئيس الإدارة المركزية للتنمية

الرياضية ود / غادة جمال مدير عام ادارة القاعدة الشعبية ومدير عام الإدارة العامة للرياضة

والمدير التنفيذي ومدير البرامج والمتابعة بجولة تفقدية لاستاد الاسكندرية وخط سير الماراثون

 

ويعد ماراثون زايد الخيري محفلًا رياضيًا كبيرًا، وإقامته بمصر يدلل على العلاقات القوية التي تجمع الجانبين المصري الإماراتي، فضلًا عن كونه حدثًا إنسانياً يعكس قيمة العمل الخيري والمساهمة المجتمعي، مبيناً أن الماراثون يشهد مشاركة كبيرة من قبل الشباب والعائلات المصرية، كما أنه رمز مكمل لرؤية وزارة الشباب والرياضة من خلال الاستثمار الرياضي من أجل التنمية.

 

وتُقام هذه النسخة من ماراثون زايد الخيري بمحافظة الإسكندرية، يوم الجمعة الموافق 23 ديسمبر 2022، وذلك تزامناً مع إحتفالات دولة الامارات العربية المتحدة الشقيقـــة بعيد الاتحاد، ويخصص العائد من الماراثون دعماَ لمستشفى أهل مصر لضحايا الحوادث والحروق. ويحصل المشاركون بعد التسجيل على حقيبة رياضية تدعمها وزارة الشباب والرياضة وتشتمل على: تيشرت رياضي – رقم السباق الإلكتروني ويحصل جميع المشاركين على ميدالية مشاركة تذكارية للحدث.
يأتى هذة الجولات والترويج بناء على توجيهات الأستاذ الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة

 

 

وصرحت دكتورة صفاء الشريف وكيل وزارة الشباب والرياضة بالإسكندرية ان وزارة الشباب والرياضة تعمل على توفير جميع سبل الراحة للمشاركين وتقديم تجربة مميزة لهم في واحدة من أجمل االمحافظات الساحلية وكذلك العمل على تأمين مسارات الجري للحفاظ على سلامتهم.

 

 

وكانت اللجنة المنظمة لماراثون زايد الخيري قد حددت انطلاقة ونهاية سباقات النسخة السابعة عند استاد الإسكندرية، حيث تتضمن سباقات الماراثون: ٢ كم (ليشمل فئات (أصحاب الهمم، الأطفال تحت ١٠ سنوات، كبار السن فوق ٦٠ سنة)، بجانب السباق الرئيسي لمسافة ١٠ كم (رجال، سيدات)، وتم الإعلان أيضًا عن رسوم تسجيل المشاركين في سباقات الماراثون بقيمة ١٠٠ جنيه مصري لدعم مستشفى أهل مصر لضحايا الحروق والحوادث، ومن المتوقع أن يشهد الحدث الخيري الإنساني مشاركة ٣٠ ألفاً من النشء والشباب والفتيات ومختلف المواطنين.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان خدماتي

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 66263594
تصميم وتطوير