الإثنين الموافق 25 - يناير - 2021م

وكلية لجنة الزراعة بالنواب.. قانون الزراعات العضوية يترجم الاهتمام بالزراعة ويفتح سوق جديدة

وكلية لجنة الزراعة بالنواب.. قانون الزراعات العضوية يترجم الاهتمام بالزراعة ويفتح سوق جديدة

كتب – احمد المظهر

 

 

 قال النائب مجدى ملك، وكيل لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، إن قانون الزراعات العضوية من التشريعات التى تعكس ترجمة الاهتمام بملف الزراعة والاستثمار الزراعى على أرض الواقع، خاصة أنه يسهم بشكل كبير فى المحافظة على خصوبة وخواص التربة وهذا بدوره ينعكس على الزراعة والمحاصيل الزراعية.

واوضح ملك، في بيان له اليوم، أن التشريع يهدف لزيادة تصدير الحاصلات الزراعية للخارج، من خلال استخدام المخصبات العضوية والمكافحة الحيوية وتدوير المخلفات العضوية حفاظا على البيئة، وهذا من الملفات الحيوية التى تحظى باهتمام كبير داخل مجلس النواب من قبل النواب جميعهم، ومن قبل القيادة السياسية خلال السنوات الأخيرة.

وأكد وكيل لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، أن القانون يسهم بشكل كبير فى الحد من معدلات التلوث، من خلال خفض معدلات استهلاك الطاقة غير المتجددة والحد من الانبعاثات الناتجة عن صناعة الأسمدة الكيميائية، والاعتماد على أساليب ووسائل زراعة طبيعية متجددة، لتحقيق أقصى استفادة سواء على المستويين المحلي أو الدولى من خلال فتح أسواق جديدة للمنتجات المصرية.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 47525768
تصميم وتطوير