السبت الموافق 16 - يناير - 2021م

وفد من ذوي الإعاقة بأسوان يشارك في معرض للمشغولات والمنتجات اليدوية (صور)

وفد من ذوي الإعاقة بأسوان يشارك في معرض للمشغولات والمنتجات اليدوية (صور)

حسام الشريف

 

شارك وفد من اتحاد مصر لجمعيات الاشخاص ذوي الاعاقة وجمعية حماة السلام بأسوان في معرض للمشغولات والمنتجات لذوي الاعاقة الذي نظمته مؤسسة ساويرس للتنمية بالتعاون مع بنك الاسكندرية علي مدار يومين بالقاهرة ، وذلك بهدف دعم وتسويق منتجات هذه الفئة وتمكينهم اقتصاديا واجتماعيا.

 

وقالت د. مرفت السمان،رئيس مجلس ادارة اتحاد مصر لجمعيات الاشخاص ذوى الاعاقة وجمعية حماه السلام بأسوان ان المنتجات والمشغولات اليدوية الاسوانية المنفذة بواسطة الاشخاص ذوي الاعاقة لاقت اقبالا كبيرا من الحاضرين في المعرض نظرا لتنوعها الرائع حيث شملت مشغولات نوبية واكسسوارات واعمال خرز وخوص وشنط جلدية.

 

وأشارت الي انه تم تنظيم أكثر من دورة تدريبية لتعليم الاشخاص ذوي الاعاقة باسوان خلال الفترة الماضية علي كيفية صناعة هذه المشغولات اليدوية ،علاوة علي تدريب الفتيات من الصم والبكم والاقزام علي اعمال طباعة التيشرتات و اعمال الخوص.

 

وأوضحت “السمان ” ان المعرض ساهم في ترويج العديد من المشغولات اليدوية التي ينتجها الاشخاص ذوي الاعاقة بأنفسهم ،وتم التنسيق بين الجمعيات المشاركة لعمل معارض مشتركة خلال الفترة المقبلة لتسويق المنتجات المختلفة.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 47280222
تصميم وتطوير