السبت الموافق 15 - مايو - 2021م

وفد مصري من وزارة العدل وهيئة الرقابة الإدارية يختتم زيارة إلى باريس

وفد مصري من وزارة العدل وهيئة الرقابة الإدارية يختتم زيارة إلى باريس

لجين مجدي

اختتم وفد من وزارة العدل وهيئة الرقابة الإدارية برئاسة المستشار يوسف عثمان مساعد وزير العدل لإدارة الكسب غير المشروع زيارة الى باريس، جاءت في اطار تبادل الخبرات وأفضل الممارسات القانونية في مجالات مدونات السلوك والوقاية من الفساد وتعزيز استعادة الأصول.

وضم الوفد كلا من : المستشار هاني حنا سدره مساعد الوزير لشئون الإدارات القانونية واللواء ابراهيم صادق وكيل أول هيئة الرقابة الإدارية ، بالاضافة الى عدد من المستشارين أعضاء الإدارات المختلفة بوزارة العدل وهيئة الرقابة الإدارية.

وتأتي هذه الزيارة في اطار برنامج “دعم تدابير مكافحة الفساد وغسيل الأموال وتعزيز استعادة الأصول في مصر” ، ويموله الإتحاد الأوروبي وفرنسا ورومانيا ، الذي يقوم على تنفيذه مكتب الأمم المتحدة المعني بالجريمة والمخدرات.

وصرح السفير إيهاب بدوي سفير مصر في باريس بأن هذه الزيارة تأتي في اطار تعزيز التعاون المصري الفرنسي في كافة المجالات ، وهو التعاون الذي يشهد حاليا طفرة نوعية في العلاقات ما بين الدولتين ، موضحا أن هذه الزيارة هي الأولى ضمن مجموعة من الزيارات المقرر إتمامها في الفترة القادمة لتعزيز التعاون القضائي ما بين القاهرة وباريس ، وسيتبعها اطلاق برنامج لدعم إدارة العدالة في مصر بدعم فرنسي وأوروبي.

وأكد بدوي على استعداد السفارة المصرية في باريس لتسهيل التواصل ما بين وزارة العدل وهيئة الرقابة الإدارية ، وغيرها من الجهات والهيئات القضائية المصرية ونظيرتها في فرنسا سواء لقيام أنشطة للتعاون أكثر تخصصا في موضوعات بعينها أو لتبادل الخبرات وتنظيم الدورات التدريبية في شتى المجالات.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 50303958
تصميم وتطوير