الإثنين الموافق 14 - يونيو - 2021م

وفد حكومى صربى يزور منطقة الأهرامات والمتحف القومى بالفسطاط

وفد حكومى صربى يزور منطقة الأهرامات والمتحف القومى بالفسطاط

 
تقرير / تقى محمود 

فور الإنتهاء من لقائه مع الدكتور/خالد العناني وزير السياحة والآثار اليوم بمقر الوزارة بالزمالك، توجه الوفد الحكومي الصربي برئاسة السيد ايجور ميروفيتش حاكم إقليم “فويفودينا”، إلى زيارة منطقة أهرامات الجيزة والمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط.

بدأ الوفد جولته السياحية بزيارة المتحف القومي للحضارة بالفسطاط، حيث اصطحبتهم السيدة فيروز فكري نائب الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف القومي للحضارة المصرية للإدارة والتشغيل، في جولة شملت قاعة العرض المركزي وقاعة المومياوات، حيث أبدي الوفد إعجابه الشديد بما تم إنجازه بالمتحف و مايضمه من قطع آثرية فريدة بالإضافة إلى أسلوب عرضها المتميز و خاصة قاعة المومياوات. وقد حرص أعضاء الوفد علي التقاط الصور التذكارية لهم أمام اللوحات الدعائية الخاصة بموكب المومياوات الملكية والتي احتفظ بها المتحف تخليدا لهذه الاحتفالية الاستثنائية التي جذبت جميع دول العالم يوم ٣ أبريل الماضي.

وفي منطقة أهرامات الجيزة، كان في استقبال الوفد السيد أشرف محي الدين مدير عام المنطقة و الذي اصطحبهم في جولة داخل المنطقة حيث أبدي السيد ايجور ميروفيتش حاكم إقليم “فويفودينا”سعادته برؤية الهرم الأكبر العجيبة الوحيدة الباقية من العالم القديم، لافتا الى أنها أول مرة يزور فيها منطقة الأهرامات، كما حرص على زيارة الهرم الأكبر من الداخل معربا عن إنبهاره بطريقة بنائه. ثم توجهت الزيارة إلى منطقة البانوراما لالتقاط الصور التذكارية للزيارة ثم أنهي الوفد جولتة بزيارة منطقة تمثال أبوالهول. وأعرب الوفد عن أعجابه بما شاهده من كنوز أثرية وما عرفه عن الحضارة المصرية العريقة وعظمة بناء الأهرامات .

 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان بنك مصر

إعلان بنك مصر

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 51103469
تصميم وتطوير