الأربعاء الموافق 12 - أغسطس - 2020م

وفاه علم من اعلام القران القارى الشيخ محمد السيد ضيف 

وفاه علم من اعلام القران القارى الشيخ محمد السيد ضيف 

وفاه الشيخ محمد السيد ضيف

متابعه محمد فاروق

توفي ، منذ قليل ، علم من أعلام التلاوة في مصر والعالم الاسلامي صاحب الفضيلة الشيخ محمد السيد ضيف ابن قرية طناح التابعة لمركز المنصورة بمحافظة الدقهلية ، القارئ باتحاد الإذاعة والتلفزيون .

ولد الشيخ محمد السيد ضيف يوم 1945م بقرية طناح مركز المنصورة ، كان والده الحاج سيد حريصاً كل الحرص على تعليم ابنه القرآن الكريم وعلومه حتى يصبح واحداً من حفظة القرآن الكريم، فدفع بابنه محمد إلى كتّاب القرية ليتلقى أعظم كلام وهو القرآن الكريم. وبعد مرحلة الطفولة وظهور علامات الموهبة والنبوغ القرآني للشيخ محمد ضيف ذهب به والده رحمه الله إلى قرية (أويش الحجر) مركز المنصورة والتي تبعد عن طناح أكثر من عشرين كيلومتر ليتلقى علوم القرآن وأحكامه والقراءات السبع، كلّ ذلك وهو في الخامسة عشرة من عمره، وخلال عامين أصبح الشيخ محمد ملماً بأحكام التلاوة والتجويد والقراءات مما شجعه على قبول الدعوات للقراءة بالمآتم والسهرات بقريته طناح والقرى المجاورة لها.

والتحقيق بالإذاعة في عام 1984م التحق الشيخ محمد السيد ضيف بالإذاعة ونال إعجاب أعضاء اللجنة لأنه تشبّع بطريقة الشيخ حمدي الزامل، وفي البداية اعتمد كقارىء بالإذاعة ولكن لقراءات قصيرة، وظل كذلك حتى تقدم بطلب إلى اللجنة للسماح له بتسجيل نصف ساعة للعرض لمعرفة ما إذا كان يستطيع أن يقرأ نصف ساعة بالإضافة إلى الإذاعات الخارجية على الهواء، فسمح له المسئولون، وتم عرض الشريط على اللجنة فأجازوا له الشريط، واعتمد كقارىء قراءات طويلة وخارجية على الهواء مباشرة ليكون قارئاً معروفاً في جميع دول العالم

 التعليقات

  1. يقول مصطفى فاروق:

    نسئل الله العظيم ان يرحمه رحمة واسعة وان يسكنه الفردوس الاعلا وأن يجعل القران شفيعه

  2. يقول محمد عبد السلام:

    اللهم اغفر له و ارحمه

 أخبار ذات صلة

“الصحفيين” تتلقى ثلاث شكاوى في اليوم الأول لانتخابات مجلس الشيوخ في اليوم الأول لانتخابات مجلس الشيوخ تلقت غرفة العمليات بنقابة الصحفيين ثلاث شكاوى من أعضائها المشاركين في تغطية الانتخابات وذلك بمنعهم من التصوير داخل اللجان حيث تلقت الغرفة من زميلين بوكالة أنباء الشرق الأوسط في الشكوى الأولى من منعهما من التصوير بلجنة الليسيه بمصر الجديدة وهو نفس الأمر الذي جرى مع الزميل الثالث بوكالة أنباء الشرق الأوسط بمدرسة ابن سيناء بمصر الجديدة . وتلقت غرفة العمليات الشكوى الثالثة من زميلة بجريدة الدستور بمنعها من التصوير داخل لجنة هشام شتا بالهرم وقد تدخلت الغرفة لحل مشكلات الزملاء التي تم تجاوزها. كانت نقابة الصحفيين قد شكلت غرفة للعمليات برئاسة نقيب الصحفيين ضياء رشوان وعدد من أعضاء مجلس النقابة وهم حسين الزناتى ومحمود كامل وأيمن عبدالمجيد وعمرو بدر وذلك لمتابعة وتلقى وحل اية مشكلات تواجه الزملاء الذين يقومون بالتغطية الصحفية في العملية الانتخابية .

 12 أغسطس 2020 - 3:46م
[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 42880973
تصميم وتطوير