الأربعاء الموافق 08 - ديسمبر - 2021م

وفاة المخرج المسرحي مسعد الطمبارى

وفاة المخرج المسرحي مسعد الطمبارى

 

أميرة محمد 

نعي المخرج “مازن الغرباوى” كلاً من الفنان ” رامي الطمباري.” و ” رامي الطمبارى” عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك قائلاً” البقاء لله في وفاة الفنان القدير مسعد الطمباري والد الصديق العزيز الفنان رامي الطمباري، وهاني الطمباري وخالص العزاء لهما جميعًا.. البقاء لله وربنا يصبركم” . 

وكتبت زوجة رامي الطنباري، عبر حسابها الشخصفيسبوك: «إنا لله و إنا إليه راجعون .. في رعاية الله وحفظه يا حبيبي .. الله يرحمك ويغفر لك .. توفي إلى رحمة الله أبي حمايا الغالي .. روح روحي وصديقي وحبيبي .. قلبي انكسر يا أغلى الناس .. أرجو الدعاء له قراءة الفاتحة».

يذكر أن يعتبر مسعد الطنباري من أشهر مخرجي المسرح الكبير، اعتمد اسم المخرج مسعد الطنباري عام 1978، ومن ثم اتجه إلى لعراق ليعمل مشرفًا ثقافيًا للأنشطة بالجامعة المستنصرية.

 تألق اسمه في عدد من المسرحيات المختلفة بالعراق منها النار والزيتون، ومغامرة رأس المملوك جابر، الملك هو الملك، مسرحية 1990.

 تدرج الراحل مسعد الطنباري في الكثير من المناصب حتى وصل إلى الشهرة التي حاز بها، حيث ارتقى إلى منصب مدير فني في الإمارات.

 أخرج الطنباري عدد من المسلسلات المختلفة منها حاير طاير، زمن الطيبين، المرسى والأرض، سوالف الدار، وغيرها الكثير.

 أما عن أعماله في مصر فقد قدم عدد هائل من العروض المسرحية جاء على رسها بيت جحا، الليلة نضحك، فاوست والاميرة الصلعاء، الملك لير، اسطبل عنتر، اصحى يا نايم، ابن ماجد بحاكم متهميه علي ابو الريش، وغيرهما.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان بنك مصر

إعلان بنك مصر

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 55817779
تصميم وتطوير