الأحد الموافق 18 - أغسطس - 2019م

وعد وأوفي ” مصرأصبحت قد الدنيا “

وعد وأوفي ” مصرأصبحت قد الدنيا “

بقلم / أحمد حجاب

الرئيس السيسي وعد وأوفي :-
قال الرئيس عبدالفتاح السيسي أن مصر ستصبح قد الدنيا، فصدق فيما أوعد به.

” رجال صدقوا مآ عاهدوا الله عليه “

وليري ويسمع العالم كيف أصبحت مصر قد الدنيا كما أوعد الرئيس الزعيم
” السيسي ” وكيف أصبحت مصر تسير في ركب حضارة العالم،

ففي جانب المشروعات القومية العملاقة المعلن عنها هناك مشروع قومي عالمي عملاق سيتحدث عنه العالم قريباً،

*فما هي تفاصيل مدينة وجبل الجلالة العالمية وأين تقع هضبة الجلالة وكيف سيحقق مشروع هضبة الجلالة نقلة نوعية سياحية وإقتصادية وتجارية وصناعية وخلق ملايين فرص العمل، في منطقة خليج السويس والعين السخنة ؟

نجيب معكم علي هذه الأسئلة ورحلة إلي مدينة الجلالة في جبل الجلالة والطبيعة الساحرة.

*أين يقع جبل الجلالة ؟

نبدأ معكم في جبل الجلالة والذي يقع فى شرق مصر حيث تبدأ سلسلة جبلية من جبال البحر الأحمر بداية من العين السخنة فى أقصى الشمال ويمتد جنوبا، وينقسم جبل الجلالة إلى جبل الجلالة البحري شمالا وأرتفاعه 1223 مترا عن سطح البحر، كذلك جبل الجلالة الجنوبي أو القبلي جنوبا وارتفاعه 1472 مترا ويفصل بينهما وادى عربه ، ويعتقد أنه المكان الذى إنشق عنده البحر الأحمر ليعبر النبى موسى عليه السلام مع اليهود هربا من فرعون مصر.

*طريق الجلالة وأتصاله بمحور مصر أفريقيا،

يبلغ طول الطريق الذى يشق جبل الجلالة ويربط بين العين السخنة وامتداد محور 30 يونيو حتى طريق الزعفرانة 82 كيلو متر، بدءا من الكيلو 118 طريق العين السخنة حتى الكيلو 10 طريق بنى سويف – الزعفرانة الموازى للبحر وكذلك سيربط العديد من طرق الجمهورية ببعضها حيث يبدأ الطريق من الطريق الدولى الساحلى بالتقاطع مع محور 30 يونيو جنوب بورسعيد مرورا بالكيلو 90 بطريق مصر إسماعيلية الصحراوى.
ثم طريق السويس ثم طريق العين السخنة مرورا بوادى حجول وأيضا هناك طريق طولى رابط من الزعفرانة حتى بنى سويف بحيث يبدأ من البحر الأحمر حتى الزعفرانة ثم إلى بنى سويف التى بها كوبرى علوى جديد يربط مع غرب النيل الذى يرتبط أيضا مع طريق الضبعة الذى يتم العمل به حاليا،

وبذلك يكون تم ربط طرق الجمهورية بمحور عرضى واحد بنى سويف – الزعفرانة وسوف يستكمل من جهة الجنوب حتى يصل إلى غرب الغردقة وغرب سفاجا ثم أبو رماد وحلايب وشلاتين حتى منطقة «بيرفوركيت» على الحدود الدولية مع السودان وليكون جزء من محور مصر أفريقيا.

*الاعجاز الهندسى بين الواقع والخيال لطريق الجلالة بين العين السخنة والزعفرانة،

تأتى شهرة طريق الجلالة الذى يربط بين مدينتى العين السخنة والزعفرانة حيث يقع جبل الجلالة فى المسافة بينهما وبالتالى كان لابد من شق الجبل العملاق بتفجير الصخور لتمهيد الطريق فى اعجاز هندسي رائع لعمل الطريق الحر بين المدينتين فى زمن قياسى من خلال جيش مصر العظيم، ممثلا فى الهيئة الهندسية للقوات المسلحة مع العديد من شركات المقاولات المدنية التى تعمل تحت إشراف الهيئة الهندسية.
حيث يبدا الطريق نزولا من العين السخنة شمالا ليصل إلى الجبل الذى تم شقه ليصعد الطريق إلى “هضبة الجلالة” التى يتم إنشاء مدينة الجلالة عليها على إرتفاع 700 متر من سطح البحر ثم يبدأ فى النزول وصولا الى الزعفرانة جنوبا . وكذلك تم تسوية ارض الهضبة التى سيقام عليها مدينة الجلالة وردم الحفر العميقة من خلال إستخدام كميات الصخور الناتجة من التفجير باسلوب علمى وهندسى.

*الأهمية الاقتصادية لطريق الجلالة،

الطريق يضم 3 حارات لكل أتجاة لمنع الحوادث التى تقع على الطريق الساحلى وأيضا لخدمة القرى السياحية والمناطق الصناعية والتجارية التى تقع بالمنطقة ، وكذلك ربط جميع المشروعات السياحية والصناعية والزراعية والتجارية والموانئ التى يتم تنفيذها حاليا فى أطار خطة تنمية قناة السويس والتى بدأت بالفعل منذ شهور بإعلان الرئيس السيسي
بدء مشروع شرق التفريعة ببورسعيد وستصل المشروعات حتى العين السخنة كما أنه جار تطوير محطة كهرباء عتاقة لدعم مشروع الجلالة.

*ثروات على الطريق في مشروع هضبة ومدينة الجلالة،
إن الطريق يمر بمنطقة محاجر بها جميع أنواع الخامات والمواد اللازمة للصناعات والطريق بالكامل به جبال من الرخام ومنطقة الجلالة مشهورة بأفضل أنواع الرخام والمعروف بإسم الجلالة ويتم تصديره للخارج وسيساهم فى تشغيل العديد من المصانع بالمنطقة على الطريق الجديد، وخلق ملايين فرص العمل، كما توجد بالمنطقة خام الكولينا والذى يدخل فى صناعات الأسمنت، والطفلة ورمل الزجاج وتوجد العديد من المناجم وخيرات كثيرة .

*المنتجع السياحى في مدينة الجلالة،

يقع المنتجع السياحى بمنطقة أبو الدرج على طريق الجلالة الواصل بين العين السخنه شمالا والزعفرانة جنوبا لكن يعتبر أقرب للعين السخنه منه إلى الزعفرانة ويطل على خليج السويس عند منطقة رأس ابوالدرج بطول 17 كيلو متر والتى يتم بها إنشاء منتجع سياحى على مساحة 1000 فدان قابلة للزيادة به 300 غرفة و60 شاليه ومجموعة كبيرة من المحلات التجارية ومجموعة دور عرض سينمائي وعدد من الانشطة الترفهية الاخرى.
كذلك يتم إنشاء فندق فى مدينة وجبل الجلالة فى اتجاة الغرب، به 300 غرفة و40 شاليه وكذلك سوف يتم عمل مول ذكى على أحدث طراز فى العالم وكذلك لأول مره فى مصر يتم إستخدام تلفريك معلق الذى يصل بين المنتجع وهضبة الجلالة بطول 6 كيلو متر إضافة إلى مدينة للألعاب المائية وأيضا جارى إنشاء مارينا عالمية لليخوت.

*تفاصيل مدينة الجلالة العالمية،

يتم إنشاء المدينة على مساحة 17 ألف فدان على مستويات متدرجة على أرتفاع 700 متر من سطح البحر وهى مدينة متكاملة شاملة كل المنشأت والمرافق الحكومية والخدمية كالمستشفيات وغيرها من مستلزمات المدينة المتكاملة وكذلك جارى إنشاء مناطق سكنية متعدده المستويات تناسب كل الطبقات ،
مدينة وهضبة الجلالة مدينة السحر والجمال. فعلا رئيس ً أوعد وأوفي، #مصرأصبحتقد_الدنيا

 التعليقات

  1. يقول هيثم حجاب:

    فعلا الطريق جبار وانا سافرت من عليه للغردقه حاجه ممتازه

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 33407958
تصميم وتطوير