الأربعاء الموافق 23 - يونيو - 2021م

وسط أجواء إيمانية.. دار “المشكاة” لتحفيظ القرأن بأولاد صقر تكرم حفظة كتاب الله

وسط أجواء إيمانية.. دار “المشكاة” لتحفيظ القرأن بأولاد صقر تكرم حفظة كتاب الله

كتب – البيان

في أجواء تظللها سحائب الإيمان، وتكتنفها رحمات الملائكة، وتعطرها نسائم الكلم الطيب، عقدت دار المشكاة لتحفيظ القرآن الكريم بقرية كفر حجي مركز أولاد صقر بالشرقية حفلها السنوي لتكريم حفظة القرآن الكريم في المسابقة التي أجريت خلال شهر رمضان المبارك.

 

الحفل تضمن اختبارات عدة في التلاوة والأحكام لعشرات المتسابقين من البراعم، ذكور وإناث، بمشاركة كوكبة من محفظي القرآن الكريم الأكفاء بمحافظة الشرقية، في طقس رمضاني سنوي اعتادت عليه قرى المحافظة خلال العقود الطويلة الماضية.

 

 

التزمت إدارة المشكاة بالمعايير الموضوعية الثابتة في عقد تلك المسابقة التي لاقت ردود فعل واسعة بعد فترة انقطاع العام الماضي جرًاء وباء كورونا المستجد (كوفيد 19) فيما راعت خلال إجراء الاختبارات التي استغرقت عدة أيام، الإجراءات الاحترازية وفقًا للتعليمات الرسمية، بما يحافظ على حياة الأبناء.

 

من جانبه يشير الشيخ أحمد عمر (أبو حمزة)، مدير الدار، إلى تميز الريف المصري بمثل تلك المسابقات التي تغذي الروح الإيمانية في الأبناء منذ نعومة أظفارهم، لافتًا إلى أن كبار المشايخ والقراء قد تخرجوا في الأساس من كتاتيب القرى وعلى أيدي محفظي الأرياف.

 

وأضاف أن المسابقة هذا العام تضمنت مشاركة 350 طالب من عدة قرى، أبوحجي، الأمير، بني عبس والشعراء، حيث عقدت اختبارات أولية، يليها ترقي الفائزين إلى المستويات الأعلى فالأعلى، وصولا إلى منصات التتويج، منوهًا أن المنافسة بين البراعم كانت حامية الوطيس في كثير من مراحلها.

 

أبو حمزة ألمح إلى أنه رغم القفزات التكنولوجية الهائلة في مجال التعلم الإلكتروني، إلا أن حفظ القرآن في الكتاتيب ودور التحفيظ والمساجد لها رونقها الخاص، ولا تزال تتمتع بثقة الغالبية العظمى، معربًا عن سعادته البالغة حين يرى دموع الفرح تتأرجح على وجنتي أولياء أمور الفائزين.

 

 

وسط أجواء إيمانية.. دار "المشكاة" لتحفيظ القرأن بأولاد صقر تكرم حفظة كتاب الله

 التعليقات

  1. يقول أحمدعمر:

    جزاكم الله خيرا وشكر الله جهدكم

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان بنك مصر

إعلان بنك مصر

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 51355187
تصميم وتطوير