السبت الموافق 10 - أبريل - 2021م

وزير النقل يتفقد تطوير محطة قطار طنطا ويوجه برفع القضبان القديمة وتكثيف أعمال النظافة داخل القطارات

وزير النقل يتفقد تطوير محطة قطار طنطا ويوجه برفع القضبان القديمة وتكثيف أعمال النظافة داخل القطارات

 

مصطفى النحراوى  _ سيد عبد الدايم_هانى حسين 

 

 

استقبل الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية والدكتور أحمد عطا نائب المحافظ والمهندس حسام بسطويسي رئيس سكة حديد وسط الدلتا، وعدد من قيادات ومسئولى السكة الحديد صباح اليوم الخميس الفريق كامل الوزير وزير النقل .
بدأت الجولة بتفقد وزير النقل ومحافظ الغربية ورش وابورات السكة الحديد بمحطة قطار طنطا فى محافظة الغربية، وذلك خلال زيارة وزير النقل لتفقد أعمال تجديد ميدان ومبنى المحطة بعد الانتهاء من تطويرها.
وأكد الوزير خلال الجولة على ضرورة الالتزام بالمواعيد الرسمية لتحرك القطارات وعدم مخالفتها، للحفاظ على حياة المواطنين، وتوفير كل السبل لخدمتهم، مشيرا إلى أن الوزارة حريصة على تطوير مرفق النقل بشكل متواصل.
كما شدد على ضرورة تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية سواء فى مبنى المحطة، أو داخل القطارات، لمواجهة فيروس كورونا المستجد، كتعقيم المبنى بصفة مستمرة وإلزام المواطنين بارتداء الكمامات الطبية، موجها جميع العاملين بالمحطة بضرورة الالتزام بقواعد العمل المنصوص عليها، والاهتمام بأعمال التطوير المستمرة للمبنى ، وشدد على منع استقلال بعض المواطنين للقطارات من الخلف حتى لا يعرضوا أنفسهم للخطر.
كما أكد على عدم خروج أى قطار من ورش الصيانة إلا بعد التأكد من مدى جاهزيته للسفر، حافظا على أرواح المواطنين، موضحا أن دور هيئة السكة الحديد يتمثل فى تقديم خدمات متميزة للمواطنين.
ووجه الفريق كامل الوزير وزير النقل رئيس محطات السكة الحديد بطنطا برفع كافة القضبان القديمة على جانبى شريط السكة الحديد بالمحطات وذلك خلال شهر واحد فقط، موضحا أنه من المفترض رفع كافة القضبان القديمة حتى لا تتعرض للسرقة .
وفى ذات السياق قام الفريق كامل الوزير وزير النقل بتعنيف  رئيس محطة قطار طنطا وقائد أحد القطارات بسبب عدم إتخاذ اجراءات السلامة والصحة المدنية داخل القطار، موجها بضرورة العمل باستمرار على نظافة القطارات والحمامات الداخلية.
وفى نهاية الزيارة اصطحب المحافظ الفريق كامل الوزير لتفقد أعمال تجديد ساحة محطة السكة الحديد بطنطا، والتى قامت محافظة الغربية بتجديدها بالتنسيق مع الجهاز القومى للتنسيق الحضارى بتكلفة 9 مليون جنيه، تحملت منها محافظة الغربية 4 ملايين وتحمل الجهاز الـ 5 الآخرين، حيث تم دهان الواجهة الأمامية لمبنى المحطة وتطوير ساحة انتظار السيارات ورصفها بالانترلوك بجانب تطوير ورصف ميدان المحطة وجميع الشوارع المؤدية إليه ودهان جميع واجهات العمارات المطلة على الميدان الذى تم تزيينه بإقامة عمل فنى يعبر عن المحافظة.
الجدير بالذكر أن محطة سكك حديد طنطا من أقدم محطات السكك الحديدية على مستوى الجمهورية، ولذلك كان لا بد من تجديدها بما يتناسب مع تاريخها العريق ضمن جهود المحافظة لتطوير الميادين والحفاظ على المظهر الحضارى والراقى لعروس الدلتا

 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 49340716
تصميم وتطوير