الخميس الموافق 21 - يناير - 2021م

وزير النقل : نحن بحاجة لتوطين الصناعة بأيدى مصرية الفترة القادمة 

وزير النقل : نحن بحاجة لتوطين الصناعة بأيدى مصرية الفترة القادمة 

كتبت: شروق كمال

 

صرح وزير النقل الفريق كامل الوزير خلال فعاليات الدورة الثالثة لمعرض ومؤتمر تكنولوجيا النقل Trans MEA 2020 ، ان نجاح هذا المعرض جاء فى ظروف صعبة للغاية ، ورغم ذلك تخطينا كل هذا ، وذلك كان بدعم الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهوريه للمؤتمر وحضوره للإفتتاح واهتمامة الدائم لقطاع النقل بشكل مستمر .

وأشار الوزير ان رئيس الجمهوريه أمس وأثناء الافتتاح وجه رسائل مهمة العالم بأكمله والأولي هى ” ان الحياة لن تتوقف وأننا جميعا نعمل ومعارضنا ستستمر مع الحذر الكامل فى ظل جائحة كورونا ” ، مضيفا ان الرسالة الثانية للرئيس عبد الفتاح السيسى كانت للشركات والمنتجين وهى ” ان مصر بتآخذ بكل ما هو جديد خالص لنتواصل لتكنولوجيا عالية ، وان هذه الفترة اهتمامنا اكثر سيكن بالأنظمه الذكية .

وأكد وزير النقل أن الفترة القادمة محتاجين توطين صناعة حقيقية وليس ان نقوم بإستيراد أجهزة والآلات مستوردة ، لافتا إلى أننا محتاجين أن نعمل بأيدينا ، مشيرا إلى ان الرئيس عبد الفتاح السيسى ذكر كل هذا امس مؤكدا انه سيدعم كل من يحتاج إلى التدعيم .

ووجة الوزير كلمة لكل شركة ومنتج ان كل رؤساء الدولة ستدعمكم ، ولكن تعقيبى على المنتجين ان كان من الأفضل نقوم بإنتاج 1300 عرباه حديد الذى قمنا بإستيرادهم من الخارج ، ويكن لدينا آلية التصنيع وليس التجميع فقط .

وأوضح ان العام القادم سيتوافر ولأول مرة قطار كهربائي يربط بورسعيد بميناء أبو قير وهذا الحدث يكن بأيدى مصرية على أرض واقعية .

مشيرا إلى ان وقت المشاهدة إنتهى وان القادم كله سيكن للعمل فقط ، واننا سوف نقوم بشراكة اى شريك محتاج لشراكتنا ، وفى نهاية الختام اتواعد امام الجميع أن قطاع النقل سيكن افضل بكثير مما عليه حاليا وذلك سيكن وفق خط سير قادم سنتبعه .

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 47412905
تصميم وتطوير