الثلاثاء الموافق 15 - أكتوبر - 2019م

وزير النقل: تنفيذ مشروعات بقيمة 70 مليار جنيه خلال الفترة المقبلة

وزير النقل: تنفيذ مشروعات بقيمة 70 مليار جنيه خلال الفترة المقبلة

 

أحمد توفيق

 

قال المهندس هانى ضاحى وزير النقل، أنه يتم العمل حاليًا في مشروعات بقيمة 70 مليار جنيه، ويجرى العمل في 4 مراحل لمترو الانفاق، بالإضافة إلى التجهيز لبدء العمل في خط القطار المكهرب بقيمة مليار ونصف المليار دولار، بالتعاون مع الجانب الصينى، وتنفيذ مخطط لتطوير خطوط المترو القائمة، حيث يجرى توريد 20 قطارًا جديدًا للخط الأول، وصل منها قطاران بالفعل.

 

وأوضح ضاحي، خلال افتتاح الرئيس السيسي لـ 39 مشروعًا، اليوم الأحد، أنه تم الانطلاق في شبكة الطرق القومية بأطوال وصلت إلى ثلاثة آلاف و200 كيلو متر بتكلفة تصل لـ 37 مليار جنيه، ويجرى زيادة الشركات المنفذة والمعدات للانتهاء من هذه المشروعات في التوقيتات المحددة، مشيرًا إلى أنه يجرى على التوازي تطوير شبكة الطرق القديمة، بالاضافة إلى توفير معدات حديثة لصيانة الطرق.

 

وأضاف، أنه يجرى التنسيق لتطوير ترام مصر الجديدة، وترام الإسكندرية، ووضع خطة لتطوير مرفق السكك الحديدية بقيمة 79 مليار جنيه على مدار 10 سنوات، حيث تم الانتهاء من تطوير 258 مزلقانًا، وجاري التعاقد لتطوير 442 أخر، بالإضافة إلى العمل على تأمين محطات السكك الحديدية بوسائل التأمين اللازمة.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 34916509
تصميم وتطوير