الجمعة الموافق 06 - ديسمبر - 2019م

وزير النقل: المعرض بمثابة فرصة لتمكين القطاع الخاص والشركات المصرية والعالمية للتعاون مع الحكومة

وزير النقل: المعرض بمثابة فرصة لتمكين القطاع الخاص والشركات المصرية والعالمية للتعاون مع الحكومة

كتبت _ شروق كمال

 

 

قام وزير النقل كامل الوزير، بجولة بمعرض تكنولوجيا النقل، المقام بمركز المعارض الدولية، للوقوف على أحدث أطروحات الشركات العالمية في مجالات السكك الحديدية ومترو الأنفاق والطرق والكباري والموانئ والنقل النهري.

واستمع الوزير إلى عروض عدد من الشركات التي تقدم أحدث ما توصلت إليه لتحقيق السلامة للركاب في السكة الحديد والمترو والمواصلات على الطرق الداخلية والسريعة.
وأكد الوزير، خلال الجولة، حرص الدولة على التعاون مع كافة الشركات من مختلف الدول لتطوير وتحسين خدمات النقل، واستيراد ما لا نقدر على تصنيعه بهدف تقديم خدمة متكاملة لجمهور الركاب.

وقال الوزير، إن المعرض بمثابة فرصة لتمكين القطاع الخاص والشركات المصرية والعالمية للدخول في شراكات مع الحكومة لتولي مشروعات سواء في السكة الحديد أو المترو.

وتابع: “في مصر بنعمل طرق كويسه جدا وعندنا حركة نقل كبيرة على الطرق، ونسعى للاعتماد على الاتوبيسات التي تعمل بالكهرباء أو الغاز للحفاظ على البيئة”.

وأردف بأن الدولة حتى الآن تستورد الاتوبيسات لكن في القريب العاجل سنقوم بالتصنبع، لتشغيل المصانع وتوفير عملة صعبة، مشيرا إلى أن الوزارة لديها تكليفات واضحة من الرئيس عبد الفتاح السيسي لتطوير مصنع سيماف للسكة الحديد، حتى يكون قادرا على تصنيع عربات القطارات بدلا من صيانتها فقط.

وزاد بأن “الدولة ملتزمة بدعم النقل العام لأن ده حق الناس، في حين أن الأتوبيس لا يحقق تكلفة تشغيله، وكذلك في السكة الحديد حتى إن فكرت الدولة في زيادة سعر تذاكر القطارات ٤ مرات مش هتجيب حق تشغيلها، ناهيك عن البنية التحتية”.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 36176559
تصميم وتطوير