الأربعاء الموافق 23 - سبتمبر - 2020م

وزير المالية يبعث برسالة شكر ل” المحافظين” على مجهوداتة فى تحسين الموازنة العامة

وزير المالية يبعث برسالة شكر ل” المحافظين” على مجهوداتة فى تحسين الموازنة العامة

على حسين صبح

 

 

أرسل الدكتور محمد معيط وزير المالية ، خطاب إلى المهندس أكمل قرطام رئيس حزب المحافظين، توجه فيها بالشكر إلى الحزب على الجهود المبذولة في تقديم موازنة بديلة للمساهمة فى تحسين أداء الاقتصاد المصرى وخفض النفقات وتحسين أداء أجهزة الموازنة العامة للدولة .

 

 

وأعرب الوزير خلالها أن إعداد مشروع الموازنة قد أُرسل إلى المجلس فى الموعد الدستورى فى شهر مارس الماضى، وفى ضوء الظروف الاقتصادية التى تمر بها البلاد التي تتطلب ترشيد الانفاق العام للجهات الداخلية فى الموازنة العامة للدولة والهيئات الاقتصادية فى ظل جاءحة كورونا ولحين اتضاح الرؤية ، سيتم القيام بإجراء التعديلات المطلوبة على بنود الموازنة العامة للدولة ، وبالتنسيق الكامل مع مجلس النواب الموقر .

 

 

وجدير بالذكر أن المهندس أكمل قرطام، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المحافظين، فوض النائب طلعت خليل، في تقديم موازنة مقترحة من الحزب في الجلسة العامة، واقترحت الموازنة البديلة المقترحة تسجيل زيادة 50% في بدل الأطباء، وزيادة مخصصات شراء الدواء بأكثر من مليار دولار، فضلا عن زيادة المبلغ المخصص للعلاج على نفقة الدولة بنحو ٣ مليارات جنيه، مع توفيرنحو ١٢٤ مليار جنيه من باقي النفقات، بما يقلل من عجز الموازنة.

ورسالة وزير المالية رسالة تؤكد أن المقترحات التى قدمها حزب المحافظين عند مناقشة مشروع الموازنة فى مجلس النواب بشأن خفض بعض البنود على الموازنة العامة للدولة لاقى قبولا من وزارة المالية وربما تأخذ مما جاء بها لاحقا وبالتنسيق مع مجلس النواب.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 44070136
تصميم وتطوير