الأحد الموافق 14 - أغسطس - 2022م

وزير السياحة والآثار يستقبل سفير دولة أستراليا بالقاهرة

وزير السياحة والآثار يستقبل سفير دولة أستراليا بالقاهرة

 
تقى محمود

 

 

استقبل، اليوم، الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، بمكتبه بمقر الوزارة بالزمالك، السفير Glenn Miles سفير دولة أستراليا بالقاهرة والذي حرص على لقاء السيد الوزير لتوديعه قبيل انتهاء فترة توليه مهام منصبه كسفير لبلاده في القاهرة.

 

 

وقد حضر اللقاء، الوزير مفوض داليا عبد الفتاح المشرف العام على الإدارة العامة للعلاقات الدولية والاتفاقيات بالوزارة.

 

 

واستهل الوزير اللقاء بالترحيب بالسفير مؤكداً على العلاقات الوطيدة التي تربط بين مصر وأستراليا في شتى المجالات ولاسيما السياحة والآثار، معربا عن تقديره لما شهدته الفترة السابقة من تعاون مثمر وفعال بين الوزارة والسفارة، متمنيا له التوفيق في مهام منصبه الجديد.

 

 

وتطرق اللقاء إلى أوجه التعاون القائمة بين مصر وأستراليا في مجال السياحة والآثار وسبل تعزيزها لدفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة من أستراليا للمقصد السياحي المصري، وتبادل الخبرات على المستوى السياحي والأثري، كما تناول الحديث المعرض المؤقت للآثار المصرية الذي سيقام في أستراليا خلال الفترة القادمة.

 

 

ومن جانبه، أشاد السفير بالجهود التي تبذلها وزارة السياحة والآثار لتنشيط حركة السياحة الوافدة والحفاظ على تراث مصر الأثري، معربا عن عشقه لمصر ورغبته في حضور افتتاح المتحف المصري الكبير والذي ينتظره العالم أجمع.

 

 

تجدر الإشارة إلى أنه في إطار التعاون بين البلدين شاركت مدير المتحف المصري بالتحرير في المؤتمر القومي لهيئة المتاحف والمعارض الأسترالية الذي أقيم في يونيو الماضي، كما تم في عام 2018 توقيع مذكرة تفاهم بين متحفي الفن الإسلامي في القاهرة وملبورن.
..

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان خدماتي

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 63634866
تصميم وتطوير