الخميس الموافق 22 - أبريل - 2021م

وزير السياحة والآثار يتفقد أعمال تطوير المرسى السياحي بالأقصر

وزير السياحة والآثار يتفقد أعمال تطوير المرسى السياحي بالأقصر

کتبت / تقى محمود

 

 

 

خلال زيارته لمحافظتي الاقصر وسوهاج على مدار اليومين الماضيين ، تفقد اليوم السبت ، الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار أعمال تطوير المرسى السياحي لوزارة السياحة والآثار بالأقصر، بمرافقة الدكتور مصطفي وزيري الامين العام للمجلس الاعلى للاثار، والسيد محمود حساني مدير مكتب الوزارة بالأقصر.

وقد تم الانتهاء بالكامل من أعمال المرحلة الأولى لتطوير المرسي ، وجاري حالياً إستكمال أعمال التطوير بالمرحلة الثانية للمرسي . حيث أشار الوزير إلى أنه سيتم تشكيل لجنة هندسية لمتابعة آلية إجراءات تسلم المرسى بمرحلتيه خلال الأيام القليلة القادمة.

وخلال الجولة أكد الوزير على أهمية تمهيد المرسى وتوفير وسائل الراحة للسائحين، وإضافة كافة الإمكانات لإتاحة وتسهيل وصول ذوي الاحتياجات الخاصة وأمتعتهم حتى مستوى رسو الفنادق العائمة .

وأوضحت الأستاذة سامية سامي الوكيل الدائم للوزارة أن أعمال تطوير المرسى تتم بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، لافتة إلى أن المرسى يبلغ طوله الإجمالى 1200 متر ، ومجهز بالعدد المناسب من السلالم والمنازل موزعة كل ٢٠٠ متر، ويبلغ طول المرحلة الاولى 450 م وقد بدأت أعمال تطويرها في سبتمبر ٢٠٢٠ ، وأضافت أن المرحلة الثانية يبلغ طولها 750 م وجارى الإنتهاء من تطويرها .

ويتوافق مشروع التطوير مع الرؤية البصرية لمحافظة الأقصر بما يتضمنه من رفع كفاءة الواجهات والأرضيات ووحدات الإضاءة وتنسيق الموقع ، كما يشمل أيضاً تطوير أكشاك البازارات وواجهات المحلات الموجوده بالمرسي لتقديم أفضل مستوى من الخدمات السياحية بها .

هذا فضلاً عما تضمنته أعمال التطوير من رفع كفاءة السلالم والمنازل لتسهيل الوصول الى الفنادق العائمة
ورفع كفاءة الخدمات والمرافق ومتطلبات الحماية المدنية.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 49668464
تصميم وتطوير