الأربعاء الموافق 30 - سبتمبر - 2020م

وزير الزراعة يكلف وكلاء الوزراء بالمحافظات برفع كفاءة الأصول المهدرة

وزير الزراعة يكلف وكلاء الوزراء بالمحافظات برفع كفاءة الأصول المهدرة

بوسي جاد الكريم

القصير يشدد على دور التعاونيات الزراعية في خدمة المزارعين

في ضوء التاكيد علي أهمية قيام الجمعيات والتعاونيات الزراعية بدورها في خدمة المزارعين وتوفير الأسمدة والمبيدات والتقاوي و منع التعدي على الأراضي الزراعية وإزالة أي تعديات في مهدها بالتنسيق مع الأجهزة المعنية واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين حفاظا على الرقعة الزراعية من التآكل.

إستمع “القصير” الى الاقتراحات والمشاكل التي طرحها مديري مديريات الزراعة في المحافظات، وتوجيه كل مديري الزراعة بالمحافظات بضرورة التدخل العاجل لحل أية مشاكلات تواجه المزارعين خلال فترة موسمي الزراعة الصيفي والشتوي، وقرر عقد اجتماع دوري معهم لمتابعة أداء العمل.

وطالب “القصير”، بسرعة الاستجابة لشكاوى الفلاحين وإيجاد حلول لها، مكلفا مديري مديريات الزراعة بكل محافظة بحصر الأصول المهدرة في نطاق محافظته لبحث كيفية رفع كفاءتها وحسن استغلالها وأعلن عن مسابقة المديرية النموذجية واجرائها كل ثلاثة أشهر وتكريم مديرها من خلال وضع معايير اداء أهمها زيادة الانتاجية وخدمة الفلاحين وحل مشاكلهم .

وأكد وزير الزراعة أيضا على ضرورة الاسراع في منظومة كارت الفلاح مشيرا إلى أنه تم اضافة خدمة المدفوعات (ميزة) إلى الكارت.

مشيرا إلي أهمية توعية المزارعين بأهمية الري الحديث للاشتراك في هذه المنظومة التي تسهم في زيادة الانتاج وتوفير المياه والأسمدة والمبيدات .

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 44252493
تصميم وتطوير