الأربعاء الموافق 17 - يوليو - 2019م

وزير الزراعة يطالب أهالي”البحيرة” بالحفاظ علي “إدكو” والتكاتف لتنمية الثروة السمكية في مصر

وزير الزراعة يطالب أهالي”البحيرة” بالحفاظ علي “إدكو” والتكاتف لتنمية الثروة السمكية في مصر

كتبت / بوسي جاد الكريم

 

طالب الدكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أهالي محافظة البحيرة بالتكاتف مع المسئولين الحكوميين للحفاظ علي بحيرة ادكو بإعتبارها واحدة من أهم مصادر الثروة السمكية في مصر، لافتا الي ضرورة التوعية بالحد من عمليات التلوث ومنع التعديات عليها.
جاء ذلك خلال تفقده للبحيرة ضمن الزيارة التي يقوم بها لمحافطتي البحيرة والاسكندرية لتفقد عدد من مشروعات الثروة السمكية، يرافقه اللواء هشام أمنة محافظ البحيرة والدكتورة مني محرز نائب وزير الزراعة للانتاج الحيواني والسمكي والداجني.
وأشار وزير الزراعة الي أن بحيرة ادكو تبلغ مساحتها حوالي 15045 فدان منها مساحة مائية تقدر بحوالي 14389 فدان، لافتا الي ان إنتاجها الموسم الماضي، بلغ حوالي 7200 طن بمتوسط بواقع 500 كجم / فدان.
وأوضح ابو ستيت ان الوزارة ممثلة في الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية، تعمل حاليا علي خطة تنمية البحيرة لتعظيم الانتاح، لافتا الي ان الخطة تشمل عمليات التكريك لزيادة العمق، فضلا عن شق قنوات شعاعية، كذلك تطهير البحيرة وازالة البوص والهيش وورد النيل، والتي تعيق عمليات الصيد.
وأضاف ان عمليات التطوير التي تقوم بها وزارة الزراعة بالتنسيق مع الجهات المعنية في الدولة تحتاج الي تكاتف مواطني المحافظة، وتضافر الجهود، من اجل انجاح عمليات التطوير، الأمر الذي سيعود بالنفع علي أبناء المحافظة خاصة، وكافة المواطنين بشكل عام سواء كانوا منتجين أو مستهلكين.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 32604315
تصميم وتطوير