السبت الموافق 19 - أكتوبر - 2019م

وزير الزراعة يحيل ملف “العجول الإماراتية” للنيابة الإدارية

وزير الزراعة يحيل ملف “العجول الإماراتية” للنيابة الإدارية

قالت الوزارة في بيان لها اليوم الأحد، إن تقارير اللجان الفنية التي شكلها وزير الزراعة لفحص ومراجعة الموقف المالى لمشروع المنحة الإماراتية كشفت عن وجود العديد من المخالفات المالية، شابت أعمال تسليم رؤوس الماشية بالمحافظات المختلفة وتبديد البعض منها والاستيلاء على قيمتها وبيع البعض الآخر بالأسواق السوداء بالمخالفة لضوابط توزيعها، فضلا عن عدم تحصيل المستحقات المالية لوزارة الزراعة لدى بعض الجهات المستفيدة من المنحة.

وأكد البيان على استمرار الوزارة في مكافحة الفساد والقضاء عليه في كافة قطاعات الوزارة والهيئات التابعة لها، مشيرا إلى أنه لن يفلت فاسد من المساءلة والعقاب، وسيتم محاسبة كافة المسئولين المتورطين في شبهات فساد أو إهدار للمال العام في هذا الملف أو غيره من الملفات.

وأمر الدكتور صلاح هلال وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بإحالة ملف رسائل الحيوانات الحية الواردة من دولتي أورجواى والبرازيل كمنحة من الإمارات إلى النيابة الإدارية للتحقيق في المخالفات المالية التي شابت أعمالها.

وكانت دولة الإمارات العربية المتحدة أهدت مصر أوائل عام 2014 مائة ألف رأس من الماشية، استلمت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي جزءا منها وتولت توزيعها على المحافظات المختلفة ليتم بعد ذلك ذبحها وبيعها لحومها للجمهور بأسعار مخفضة.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 35016293
تصميم وتطوير