الإثنين الموافق 23 - سبتمبر - 2019م

وزير الزراعة: مصر تخطو خطوات غير مسبوقة في مسيرة التنمية

وزير الزراعة: مصر تخطو خطوات غير مسبوقة في مسيرة التنمية

كتبت بوسي جاد الكريم

قال الدكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي خلال مشاركته في المؤتمر الدولي لصناعة الدواجن الذي تنظمه الجمعية البيطرية المصرية للدواجن برئاسة الدكتور مجدي القاضي، إن المشاركة فى مثل هذه المحافل العلمية هو فخر كبير وشرف عظيم لوزارة الزراعة أن تشارك في افتتاح المؤتمر العلمي الحادى عشر للجمعية البيطرية المصرية للدواجن.

وأشاد أبو ستيت بجتماع العلماء من الجهات المختلفة وبمشاركة فعالة من الشركات العاملة فى مجالات صناعة الدواجن، للتحاور ونقل الخبرات والمعلومات نحو تطوير الصناعة والمساهمة فى وضع الاستراتيجيات لحل المشاكل التى تواجه صناعة الدواجن.

وأوضح أبو ستيت أن مصر تخطو خطوات عملاقة وغير مسبوقة في مسيرة التنمية في كافة المجالات مما يتطلب تضافر كافة الجهود والكيانات لدعم مسيرة التنمية الزراعية 2030 نحو تحديث الزراعة وتحقيق الأمن الغذائي للمواطنين وتحسين مستوى معيشة السكان الريفين، مشيرا إلي اتمام ذلك من خلال رفع كفاءة الارتقاء بكافة استخدام الموارد واستثمار كلا من مقومات التميز الجغرافي لمصر من جهة والتميزات البيئية بين الأقاليم الزراعية من جهة أخرى.

وأضاف أبو ستيت أن تضمن الاستراتيجية لها 6 أهداف هم تحسين مستوى معيشة السكان الريفين وتخفيض معدلات الفقر الريفي، والاستخدام المستدام للموارد الزراعية، وزياده الانتاجية الزراعية لوحدتى الأرض والمياه، وتحقيق درجة أعلى للأمن الغذائي من سلع الغذاء الاستراتيجية ، وتدعيم القدرة التنافسية للمنتجات الزراعية فى الأسواق المحلية والدولية، وتحسين مناخ الاستثمار الزراعي.

لافتا إلي أن وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي في سعيها المستمر ومسهامتها الفعالة لتحقيق طموحاتها الهادفة لقيام زراعة متطورة لتحقيق الأمن الغذائي واحداث تنمية زراعية قابلة للاستمرار والتواصل، موضحا أن الوزارة استطاعت انجاز خطوات هامة وبناءه على طريق تلك التنمية من خلال عدة محاورتتوافق مع أهداف التنمية وقد اشتملت محاور تلك الانجازات فى قطاع الثروة الداجنة على خطة تشجيع الاستثمار واقامة مشروعات الانتاج الداجنى بالظهير والمناطق الصحراوية، حيث تتيح الدولة التعاقد بنظام حق الانتفاع وقد تم التعاقد لإقامة عدد 6 مشروعات داجنه لإنتاج ما يزيد عن 200 مليون طائر، وجارى دراسة عدد 17 مشروع لانتاج 150 مليون طائر أخر.

وذكر وزير الزراعة أن الوزارة حققت انخفاض كبير فى استيراد الدواجن نتيجة زيادة الانتاج المحلى والمتابعة الدائمة لتحقيق الاكتفاء الذاتي. متمنيا من المشاركين فى المؤتمر الخروج بتوصيات تسهم في دفع عملية التنمية الزراعية والاقتصادية والاجتماعية الشاملة للدولة في ظل القيادة الرشيدة لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 34318526
تصميم وتطوير