الثلاثاء الموافق 04 - أغسطس - 2020م

وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي: طبول الحرب تقرع في ليبيا

وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي: طبول الحرب تقرع في ليبيا

احمد ثاقب

 قال وزير الدولة للشؤون الخارجية الاماراتي أنور قرقاش، اليوم الثلاثاء، إن طبول الحرب التي تقرع حول سرت في ليبيا تهدد بتطور جسيم وتبعات إنسانية وسياسية خطيرة.

ودعا قرقاش في تغريدة نشرها في حسابه على “تويتر”، إلى الوقف الفوري لإطلاق النار وتغليب الحكمة، والدخول في حوار بين الأطراف الليبية وضمن مرجعيات دولية واضحة، وتجاهل التحريض الإقليمي وغاياته.

وكانت تقارير ذكرت أن مجلس النواب الليبي، الذي مقره بشرق ليبيا، أصدر بيانا يوم أمس دعا من خلال القاهرة لاتخاذ “ما تراه لحفظ أمن البلدين القومي”.

في المقابل، دعا وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو أمس إلى ضرورة تسليم سرت والجفرة لحكومة الوفاق الليبية التي مقرها بطرابلس، مؤكدا أن الاستعداد لعملية عسكرية مستمر، وذلك رغم تحذير مصر بأن مدينة سرت خط أحمر.

يذكر أن الجيش الليبي رصد تحركات لقادة اتراك بالقرب من محيط سرت الجفرة، و هناك قوات تابعة لحكومة الوفاق تحتشد بالقرب من نفس المناطق، حيث يرجح أن تشن تلك القوات هجوم على سرت و الجفرة خلال الساعات المقبلة.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 42653903
تصميم وتطوير