الأربعاء الموافق 17 - يوليو - 2019م

وزير الداخليه يجتمع بمساعديه و الساده مديرى الامن

وزير الداخليه يجتمع بمساعديه و الساده مديرى الامن

كتب تامر الغباتى

 

أكد السيد مجدى عبد الغفار وزير الداخلية أن جهاز الشرطة جهازاً وطنياً ملكاً للشعب المصرى العظيم ، يحمى إرادته ويؤمن حقه فى إستكمال الإستحقاق الثالث لخارطة المستقبل .. ويبذل كل الطاقات والجهود ومواجهة كافة التحديات لتحقيق إرادته فى تأسيس دولة ديمقراطية .. جاء ذلك خلال الإجتماع الذى عقده سيادته مساء اليوم الثلاثاء الموافق 29 الجارى مع السادة مساعدى الوزير ومديرى الأمن المعنيين للوقوف على خطة تأمين المرحلة الأولى من الإنتخابات البرلمانية القادمة .
فى بداية الإجتماع إستعرض السيد مجدى عبد الغفار وزير الداخلية محاور الخطة الأمنية الشاملة التى أعدتها الوزارة لتأمين الإنتخابات والتأكد من تفهم جميع القوات المشاركة للمهام المكلفة بها وذلك بالتنسيق والتعاون مع القوات المسلحة .
ووجه السيد الوزير بإنشاء غرفة عمليات مركزية وربطها بغرف العمليات بكافة قطاعات الوزارة لتلقى المعلومات وإتخاذ القرارات بما يتفق مع ما يستجد من أحداث أو مواقف طارئة .
وأكد السيد الوزير على أن سياسة الوزاره هى تأمين مُجريات العمليه الإنتخابية بمختلف مراحلها مع الإلتزام التام والكامل بالحيدة فضلاً عن توفير المناخ الآمن للمواطنين خلال الإدلاء بأصواتهم بحريةً كاملة .. مشدداً على أهمية التسهيل والتيسير على المواطنين وحسن معاملتهم وتقديم المعاونة اللازمة لكبار السن وذوى الإحتياجات الخاصة حتى يتمكنوا من ممارسة حقهم الدستورى.
وأوضح سيادته أن دور رجال الشرطة يقتصر على التأمين الخارجى للمراكز والمقار الإنتخابية وعدم التدخل فى مسار العملية الإنتخابية أو التدخل فى فعالياتها بأى شكل من الأشكال أو التواجد داخل المقار واللجان الإنتخابية إلا بناءً على طلب من عضو الهيئة القضائية رئيس اللجنة المختصة .. كما وجه سيادته بتكليف ضباط وضابطات قطاع حقوق الإنسان بالوزارة بالتنسيق مع مديريات الأمن للمرور على المقار الإنتخابية من الخارج لرصد أية شكاوى تتعلق بحقوق الإنسان .
كما شدد سيادته على جاهزية القوات لمواجهة أى مواقف أمنية طارئة وإحكام الرقابة على الطرق المؤدية إلى مقار اللجان من خلال عدد من الدوائر الأمنية.. ودعم الخدمات الأمنية بالمناطق المحيطة بمقار اللجان بتشكيلات ومجموعات سريعة الحركة من قوات الأمن المركزى وعناصر البحث الجنائى .
كما وجه سيادته بإتخاذ كافة الإجراءات التأمينية لحماية المنشآت الهامة والحيوية بكافة المحافظات ومواجهة كافة العناصر الخارجة على القانون .
وفى نهاية الإجتماع أعرب السيد الوزير عن ثقته فى قدرة وكفاءة رجال الشرطة الأوفياء مع أشقائهم من رجال القوات المسلحة البواسل فى القيام بدورهم الوطنى فى حماية إرادة الشعب المصرى … مؤكداً أن كافة أجهزة وزارة الداخلية سوف تواجه أية محاولة للمساس بمجريات العملية الإنتخابية ، بمنتهى الحزم والحسم وفى إطار القانون

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 32580332
تصميم وتطوير